أخبار محلية

…وزارة التعليم العالي بصنعاء تزف بشرى سارة لكافة خريجي الثانوية العامة

وزارة التعليم العالي بصنعاء تزف بشرى سارة لكافة خريجي الثانوية العامة

دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عملية التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية والأهلية عبر البوابة الإلكترونية في جميع أنظمة التعليم العام والموازي والنفقة الخاص، إضافة إلى المقاعد المجانية للعام الجامعي 1445هـ الموافق 2023-2024م عبر الرابط التالي . (oasyemen.net ).
 
وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن التنسيق سيكون عبر البوابة الالكترونية لمركز تقنية المعلومات التابع للوزارة ولن يتم قبول أي طالب سجل خارج إطار البوابة في أي جامعة.
 
وأكد عدم التمديد في إجراءات التنسيق والقبول والالتزام بالمواعيد المحددة في سياسة التنسيق والقبول التي ستنتهي في 30 من ذي الحجة القادم للجامعات الحكومية والأهلية وسواءً تم إعلان نتيجة الثانوية أو تم تأخيرها وذلك لضمان بدء العام الجامعي حسب التقويم في الأول من محرم.
 
وأشاد حازب بجهود فريق مركز تقنية المعلومات في تحديث وتطوير البوابة الإلكترونية التي جاءت استجابة للتطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم اليوم ومواكبتها للمتغيرات المتعلقة بالإجراءات الاحترازية والأمن السيبراني لضمان حماية البيانات من الاختراق وكذا إضافة عدد من النوافذ والحقول و الصفحات والبرمجيات التي تمكنها من استيعاب جميع أنظمة التعليم في اليمن وجعلها قابلة للتطوير في أي وقت بكل مرونة ويسر.
 
ونوه وزير التعليم العالي بجهود فريق إعداد سياسة التنسيق والقبول للعام القادم والأعوام السابقة وكذا فريق مركز تقنية المعلومات على الاستعداد والجهوزية لاستقبال الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالجامعات اليمنية الحكومية و الأهلية.
 
وذكر أنه تم اعتماد معدلات القبول للعام الجامعي 2023- 2024م نفس معدلات العام الماضي باستثناء الطب والهندسة والأسنان التي تم اعادتها إلى وضعها الطبيعي بحيث لا يقل الحد الأدنى عن معدل القبول عن 85 بالمائة في الحكومي و80 بالمائة في الأهلي.
 
من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين عن جاهزية لجنة المقاعد المجانية في استقبال طلبات التقدم للترشح للمقاعد المجانية وفقاً للمعايير المعتمدة وسرعة البت فيها خلال الفترة المحددة بالتوازي مع أنظمة التعليم المختلفة.
 
وأشار إلى أهمية التزام الجامعات بسرعة موافاة الوزارة خلال أسبوع من موعد قبول الطالب بشأن الحضور أو الغياب لتسهيل عملية إرسال الإرساليات والبدائل الممكنة، واتخاذ إجراءات صارمة بحق الجامعات المخالفة .
 
من جانبه استعرض المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن عبد الرزاق إجراءات التنسيق الالكتروني للعام الجامعي 2023-2024م وآلية دفع وتسديد الرسوم .. منوهاً بالتكامل بين الوزارة ممثلة بالمركز ووزارة التربية والربط المالي مع خدمة “موبايل موني” في كاك بنك والبريد لتسهيل إجراءات تمكين الطلاب الراغبين من التنسيق والتسجيل في أي كلية للإلتحاق بها ودفع الرسوم من منازلهم عبر الهاتف الجوال.
 
وأوضح ن المركز اليوم يدشن العمل بالنسخة المطورة من البوابة الالكترونية للتسجيل الموحد التي تم إعادة بنائها وفق أحدث ما توصلت إليه علوم البرمجة والتقنية بأياد وخبرات وطنية كفؤة استعداداً لبدء استقبال عملية التنسيق والقبول في جميع أنظمة التعليم بالجامعات اليمنية الحكومية والأهلية للعام 1445هـ.
 
حضر التدشين وكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص، والوكيل المساعد الدكتورة إلهام السنباني وأمين عام مجلس الاعتماد الاكاديمي الدكتور محمد ضيف الله، ونائب رئيس جامعة عمران الدكتور زكريا الشعيبي، ورئيس المكتب الفني بالوزارة أحمد الأحصب، والكادر الفني والبرمجي بالمركز ومدراء العموم وممثلي الجامعات الأهلية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى