أخبار محلية

نجاح عملية جراحية في مستشفى يشفين الاستشاري بصنعاء لحالة تم رفضها في عدد من المستشفيات باعتبارها حالة ميئوس منها.

نجاح عملية جراحية في مستشفى يشفين الاستشاري بصنعاء لحالة تم رفضها في عدد من المستشفيات باعتبارها حالة ميئوس منها

نجح فريق جراحي في مستشفى يشفين الاستشاري بصنعاء أمس في إجراء عملية جراحية معقدة ودقيقة استمرت ست ساعات أثر نزيف دماغي حاد لرجل تم الاعتذار عن استقباله في عدد من المستشفيات باعتبارها حالة ميئوس منها.

ونجح الفريق الجراحي المكون من استشاريي جراحة المخ والأعصاب الدكتور / محمد شمس الدين، و الدكتور /محمد العجلي، و الدكتور /محمد السياغي في إنقاذ حياة رجل ستيني بعد اصابته بنزيف دماغي حاد منذ يوم سابق، مما أدى إلى دخوله في غيبوبة تامة وعميقة.

وقال استشاري جراحة المخ والأعصاب الأستاذ الدكتور / محمد شمس الدين إن المريض وصل إلى المستشفى في حالة متقدمة من التدهور وفي وضع صحي حرج للغاية نتيجة استمرار النزيف في المخيخ لمدة يوم كامل، والضغط على جذع الدماغ وبالتالي الدخول في غيبوبة تامة وهو ما نعتقد أن ذلك جعل عدد من المستشفيات ترفض استقباله أو إجراء أي تدخل جراحي له باعتباره حالة شبه ميئوس منها بحسب إفادة ذوي الحالة .

وقال الدكتور محمد شمس الدين إن الفريق الجراحي بعد دراسة الحالة قرر البدء التدخل الجراحي الفوري في إجراء عمليتين مترابطتين لإنقاذ الحالة، الأولى تم خلالها تفريغ السائل الدماغي ( الاستسقاء الدماغي) الضاغط، وفي العملية الثانية تم فيها تفريغ النزيف الدماغي من الحجيرة الخلفية للمخيخ.
وأضاف الدكتور /شمس الدين إن العملية تكللت والحمد لله بالنجاح، وأن المريض قد استفاق وهو في حالة مستقرة بعد نقلة للعناية المركزة للمتابعة الطبية المستمرة من الفريق الطبي.
الجدير ذكره أن فريق جراحة المخ والأعصاب في مستشفى يشفين قد أجرى خلال الفترة الماضية عدداً من العمليات الجراحية النوعية والدقيقة تكللت جميعها بالنجاح التام، في ظل القيادة والإشراف المباشر من مدير عام المستشفى البروفيسور /ياسر عبد المغني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى