أخبار محلية

الوحدة التنفيذية تثبت تفوقها وتمكُّنها وقُدرتها على المُضي قدماً في تحقيق خططها وآمالها في تطوير وصيانة شوارع أمانة العاصمة

الوحدة التنفيذية تثبت تفوقها وتمكُّنها وقُدرتها على المُضي قدماً في تحقيق خططها وآمالها في تطوير وصيانة شوارع أمانة العاصمة

أثبتت الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة -طوال الفترة الماضية- تفوقها وتمكُّنها وقُدرتها على المُضي قدماً في تحقيق خططها وآمالها في تطوير وصيانة شوارع أمانة العاصمة.

وطوال الفترة الماضية، عملت الوحدة التنفيذية على إنجاز كثير من مشاريع الصيانة والترميم والتأهيل للشوارع والأنفاق المتضررة بمديريات أمانة العاصمة، بالأضافة إلى تواصل الأعمال في كثير من المشاريع الأخرى، في حين دشنت الوحدة العمل في مشاريع جديدة.

مؤخراً، دشنت الوحدة مشروع إعادة التأهيل وسفلتة شارع 24 الرابط بين شارع خولان وشارع الثلاثين بمنطقة الجرداء بمديرية السبعين، حيث تستمر الفرق الميدانية التابعة للوحدة في أعمال قلع الطبقة المنهارة حتى الوصول إلى منسوب سرير الطريق، وذلك لنقل العينة الحقلية لطبقة S.G إلى المختبر، للتأكد من صلاحية المواد.

كما دشنت الوحدة، مشروع إعادة التأهيل لشارع نواكشط بداية من تقاطعهُ مع الدايري، وصولاً إلى تقاطعهُ مع شارع الستين بمديرية الوحدة، حيث يتم حالياً تنفيذ أعمال الترميم وإستكمال الدشات وقص وفرش طبقة البوسكورس بسماكة 10سم، وقص ترميمات أسفل الطبقة تمهيداً لإضافة طبقة إسفلتية جديدة، وذلك بتمويل السلطة المحلية، وبإشراف قطاع الأشغال والمشاريع، وتنفيذ الوحدة التنفيذية بأمانة العاصمة.

وخلال الفترة القليلة القادمة، ستباشر الوحدة التنفيذية العمل بمشروع إعادة التأهيل والترميم والصيانة وتنفيذ طبقة إسفلتية إضافية للمقاطع المتهالكة لشارع الستين (المرحلة الأولى)، من تقاطع الجمنة حتى تقاطعه مع شارع تعز بمديريات: (بني الحارث، الثورة، معين،  السبعين، والوحدة)، حيث تم البدء في تنفيذ أعمال الحصر وتحديد الأبعاد وتحديث الدراسة للمناطق المستهدفة، بالإضافة إلى البدء في مشروع تنفيذ جسر سطحي لمعالجة تصريف مياه الأمطار والإحتقانات لجولة الشرطة العسكرية وتقاطعها مع الدائري بطول (125م) وعرض (12)م، والمساحة المستهدفة (1500م2) بوحدات جوار (822 – 813 – 911 – 212) بمديرية شعوب.

في الأثناء، تواصل الفرق الميدانية التابعة للوحدة التنفيذية، تنفيذ أعمال الطوارئ للشوارع المتضررة من السيول الناجمة عن هطول مياه الأمطار، حيث يتم حالياً العمل على تنظيف ودك تعبئة الحفريات وسفلتتها بالإسفلت الساخن، وذلك من جولة آية إلى جسر النصر بمديرية شعوب، بالإضافة إلى إستمرار تنفيذ أعمال الطوارئ ذاتها بعدد من الشوارع المتضررة الأخرى، كشوراع: النصر بمديرية شعوب، الزراعة بمديرية التحرير، وشارع عشرين بمديرية معين، وذلك من خلال خمس فرق ميدانية.

بالتوازي، إستكملت الوحدة التنفيذية، أعمال تنظيف ورفع مخلفات الطمي وصيانة المضخات في نفقي (الرئاسة ـ السبعين، والرئاسة ـ الأربعين) بمديرية السبعين، وذلك عقب الإنتهاء من ٳعادة تأهيل وتلحيم الددشات والتاكد من جهوزية المضخات، في حين جرى البدء بتنظيف الخزانات الرئيسية لنفقي عصر ودار سلم، وذلك وفق خطة أعدتها الوحدة التنفيذية لجميع أنفاق أمانة العاصمة، وضمن ٳطار أعمالها المستدامة والمعالجات الجذرية لمنع إحتقان المياه داخل الأنفاق مستقبلاً، وبما يضمن شفط مياه الأمطار أولأ بأول، مع الإشارة إلى أن تنفيذ هذه الأعمال يتم بالتعاون مع وحدة صيانة مجاري السيول والدفاع المدني.

إلى ذلك، كثفت الوحدة التنفيذية، من تحضيراتها وإستعداداتها لتنفيذ أعمال صيانة وترميم واسعة تم البدء بحصرها تمهيداً لتدشين العمل فيها خلال اليومين القادمين بإذن الله، وذلك ضمن خطة الوحدة التنفيذية لإستقبال المولد النبوي الكريم -صلوات الله وسلامه عليه وعلى آلهِ-، بالإضافة إلى البدء في تنفيذ أعمال التحسينات المرورية وطلاء البردورات وصيانة وترميم الجزر الوسطية.

وأكد مدير عام الوحدة التنفيذية بالأمانة المهندس عبدالملك شريف الأِنسي: أن قيادات أمانة العاصمة وقطاع الأشغال والوحدة التنفيذية، تحرص كل الحرص على أن تبدو مدينة صنعاء بحلة جميلة ومبهجة وبما يليق بها وهي تستقبل مناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وشدد على جميع العاملين في الوحدة من فنيين وإداريين وميدانيين، بأهمية تكثيف الجهود ومضاعفتها والحرص على الحفاظ على المظهر الجمالي للعاصمة بما يتناسب وحجم المناسبة وعظمتها في قلوب اليمنيين، ويسهم في تسهيل مرور مواكب المحتلفين بهذه المناسبة العظيمة.

تجدر الإشارة، إلى أنه يجري حالياً تجهيز ومخالطة مواد البوسكورس في مقلع الخمسين الخاص بتغطية مشاريع وإحتياجات الوحدة التنفيذية بأمانة العاصمة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى