أخبار محلية

مركز الجنتين الطبي يدشن أسبوع طبي مجاني في شعوب بالأمانة

تدشين أسبوع طبي مجاني في شعوب بالأمانة

صنعاء  –

دشن في مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم، الأسبوع الطبي الخيري المجاني، الذي ينفذه مركز الجنتين الطبي وبنك الدواء اليمني بالتنسيق مع مجلس شباب الأمانة ومكتب الصحة بالأمانة.

يستهدف المخيم على مدى أسبوع، ستة آلاف من الأسر الأشد فقراً وأحفاد بلال والنازحين، بإجراء معاينة وفحوصات في تخصصات أطفال وباطنية ونساء وولادة، وأسنان وتقديم أدوية مجاناً.

وفي التدشين أشاد وكيل أمانة العاصمة إبراهيم الماخذي ومدير المديرية أحمد الصماط، بجهود بنك الدواء والمركز الطبي ومجلس شباب الأمانة، في تنظيم مثل هذه المخيمات المجانية لتخفيف معاناة المرضى والمحتاجين خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما أوضح مديرعام منظمات المجتمع المدني بالأمانة نبيل راجح، ومدير مركز الجنتين الطبي الدكتور عبدالناصر الضبري أن المخيم الطبي يهدف إلى تقديم الرعاية الطبية للفئات الأشد فقراً واحتياجاً والنازحين، وتوزيع أدوية مجاناً.

وأشار إلى أهمية تكاتف الجهود ومساهمة منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والميسورين، لدعم وإقامة مثل هذه المخيمات الخيرية  لمساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة.

بدوره حث مدير الصحة بالمديرية الدكتور عبدالمغني النهاري، على استمرار تنفيذ الأنشطة والمخيمات الطبية التي تستهدف الأسر الأشد فقراً واحتياجا، بما يعزز من التكافل الاجتماعي.

حضر التدشين أمين محلي المديرية محمد الحضرمي والأمين المساعد لمجلس شباب أمانة العاصمة محمد البدري، ومنسق الخدمات الطبية في البنك الدواء اليمني الدكتور طارق يتم وعدد من مدراء المكاتب بالمديرية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى