أخبار محلية

احوال الطقس : تحذيرات شديدة من اضطراب بحر سقطرى ومخاطر الإبحار شرق خليج عدن 

احوال الطقس :
تحذيرات شديدة من اضطراب بحر سقطرى ومخاطر الإبحار شرق خليج عدن 

يشهد طقس اليمن ، اضطرابات وتغيرات جديدة تطرأ على البحر في سقطرى وشرق خليج عدن وارتفاع درجات الحرارة في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والساحلية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء، أجواء جافة حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في المناطق الصحراوية ، ورياح نشطة تصل اقصى سرعة لها 21 عقد مثيرة للأتربة والرمال خاصة على صحاري (حضرموت، شبوه، الجوف ومارب).

وأشار المركز إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون غائم وهطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على ارخبيل سقطرى والبحر مضطرب حول أرخبيل سقطرى قد يصل ارتفاع الموج الى أكثر من 4 أمتار، فيما يكون صحو الى غائم جزئياً حار رطب نهاراً واحتمال تكون السحب الركامية الممطرة على اجزاء من السواحل الغربية والجنوبية وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها 22 عقدة مثيرة للأتربة.

كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أرخبيل سقطرى وأجزاء من محافظات الضالع، شمال لحج، تعز وإب، قد تمتد الأمطار شرقاً لتشمل أجزاء من مرتفعات محافظة أبين وجنوب محافظتي شبوة وحضرموت، وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ريمة، المحويت، حجة وسهل تهامة.

ونصح مركز الأرصاد بعدم الإبحار في أعالي المياه الاقليمية البحرية شرق خليج عدن، ومخاطر ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى ، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في المناطق الصحراوية والساحلية وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب ومن المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، والانهيارات الصخرية والتدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى