أخبار محلية

مديرية معين تعقد إجتماع بمدراء المكاتب الإيرادية وتناقش جملة من المواضيع المتعلقة بتحسين تحصيل الإيرادات

مديرية معين تعقد إجتماع بمدراء المكاتب الإيرادية وتناقش جملة من المواضيع المتعلقة بتحسين تحصيل الإيرادات

نبيل علي الجائفي

في إطار الجهود والأهتمام الكبيرين الذي توليهما قيادة المديرية والمجلس المحلي من أجل تحسين ورفع مستوى تحصيل الإيرادات وتفعيل تحصيل كافة الأوعية الإيرادية وتنفيذاً لتوجيهات الأستاذ عبدالملك محمد الرضي مدير عام مديرية معين رئيس المجلس المحلي ترأس الأستاذ عبدالسلام الدعيس مدير عام رقابة الموارد المالية بالأمانة وبحضور الأستاذ أحمد الاصبحي مدير مكتب المالية بمعين صباح يومنا هذا السبت 28 ربيع الثاني 1444ه الموافق 22 نوفمبر 2022م بديوان عام المديرية إجتماع بمدراء المكاتب التنفيذية الإيرادية ، وذلك لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بسير أداء المكاتب التنفيذية ودورها في تحسين ورفع مستوى تحصيل الإيرادات .

وخلال الإجتماع الذي شارك فيه الأستاذ فهد الشرفي مدير إدارة رقابة الموارد المالية والأستاذ عبدالله حيدر مدير مكتب مدير عام المديرية والأستاذ عبدالرحمن القاضي نائب مدير إدارة رقابة الموارد المالية تم إستعراض التقرير الإيرادي للمكاتب التنفيذية خلال الفترة من ( يناير وحتى سبتمبر من العام الجاري ) ومستوى التحسن الذي حققته عدداً من المكاتب التنفيذية ، وكذا نسبة التدني والعجز في مستوى تحصيل الإيرادات ومناقشة أسباب ذلك التدني .

ومن خلال المداخلات التي قدمها مدراء المكاتب التنفيذية الإيرادية تم إستعراض وتوضيح الأسباب التي أدت إلى تدني في مستوى تحصيل عدداً من الأوعية الإيرادية .

كما خرج الإجتماع بعددٍ من القرارات والتوصيات التي تهدف إلى رفع مستوى تحصيل الإيرادات وتذليل الصعاب التي تواجهها المكاتب التنفيذية خلال أداء مهامها ، وأقر الإجتماع تقديم كلمة شكر وتقدير لمدير مكتب الثقافة لتحقيقه وتجاوزة الربط .

وأشار الأستاذ عبدالسلام الدعيس إلى أهمية وضرورة بذل المزيد من الجهود لتلافي القصور والسلبيات التي اعاقت المكاتب التنفيذية الإيرادية من أداء واجباتها ومهامها بالشكل المطلوب ، بما يسهم ويعمل على رفع مستوى تحصيل كافة الأوعية الإيرادية وتحقيق وتجاوز الربط السنوي .

وثمن حجم الإهتمام والمتابعة والحرص الذي توليه وتقدمه قيادة المديرية والمجلس المحلي وإدارة رقابة الموارد المالية ومكتب المالية بمعين في سبيل تحصيل كافة الأوعية الإيرادية ، كونها تمثل أحد أهم الروافد الأساسية لخزينة الدولة ومصدر تمويل وتنفيذ وإنجاح المشاريع الخدمية والتنموية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى