أخبار محلية

صنعاء: رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار يشيد بدعم اتحاد الغرف التجارية للمبدعين والمبتكرين

صنعاء:
رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار يشيد بدعم اتحاد الغرف التجارية للمبدعين والمبتكرين

صنعاء- خاص

أشاد رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي،  بالمبادرة التي أعلن عنها رئيس مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية والصناعية علي محمد الهادي يوم أمس في حفل توزيع جوائز المسابقة السنوية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.

حيث أعلن الهادي عن تقديم الاتحاد جوائز نقدية للمبدعين والمبتكرين المتأهلين إلى المرحلة النهائية من المسابقة في موسمها الخامس بقيمة ثمانية ملايين ريال.

وقال القاضي إن هذه المبادرة من شأنها أن تسهم في تحفيز الكثير من المبدعين والمبتكرين اليمنيين لمزيد من العطاء، لافتًا إلى أهمية تشجيع القطاع الخاص للكوادر اليمنية ومساعدتهم لتحقيق أهدافهم الوطنية.

وفي الموسم الخامس تأهل للمرحلة النهائية من المسابقة الأكبر في اليمن 16 مشروع، منحت الهيئة الأربعة أصحاب المركز الأول أربع سيارات، فيما نال كل مشروع ثانٍ نصف مليون ريال.

المشاريع الحاصلة على المركز الثالث نال كل مشروع 400 ألف ريال، بينما نال كل مشروع رابع 300 ألف ريال.

جوائز الاتحاد راحت تتوزع بواقع مليون ريال لكل مشروع أول، فيما توزعت على الثلاثة المراكز المتبقية بما يماثل المبالغ الممنوحة لهم من المسابقة، بحسب إعلان رئيس الاتحاد الهادي.

وأشار القاضي إلى أن الهيئة ترحب بالشراكة الحقيقية والفاعلة مع كافة المؤسسات الرسمية والخاصة بما يسهم في بناء ودعم وتطوير منظومة الإبداع والابتكار في اليمن.

وتهدف المسابقة إلى التنسيق التشبيك بين المبدعين والمبتكرين من جهة والقطاعات الخدمية الرسمية والقطاع الخاص والمستثمرين لرفد الأخيرة بالكوادر والمشاريع الهادفة إلى بناء اقتصاد قوي قائم على المعرفة.

ودعا رئيس الهيئة كافة الجهات الرسمية والخاصة والمستثمرين ورجال الأعمال إلى الاقتداء بالاتحاد في دعم المبدعين والمبتكرين، مؤكدًا أن العقول هي الثروة الحقيقية التي لا تنضب.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى