أخبار محلية

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية ، المواطنين  في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول، ونصح بعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

 

كما نبه المركز في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة وهطول الأمطار.

 

ودعا المركز  المواطنين، في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال فترة الظهيرة، وأخذ الاحتياطات اللازمة في المناطق المتوقع تأثرها بالغبار والعوالق الترابية.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء الليل والصباح الباكر، غائم جزئياً إلى غائم أثناء النهار والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية وتكون اكثر حدة على المرتفعات الجنوبية الغربية حيث تشمل أجزاء محافظات (صعدة، عمران، غرب صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمه، إب، تعز، لحج والضالع) وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، البيضاء وشبوة ).

 

المناطق الساحلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، حارة نهاراً، واحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المناطق الداخلية المحاذية للسواحل الغربية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة أجمالاً تصل أقصى سرعة لها إلى 15 عقدة.

 

المناطق الصحراوية: أجواء صحوة وحارة بشكل عام، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 37 إلى 42 د.م، مغبرة نسبيا على الأجزاء الشمالية الشرقية لمحافظات (المهرة ،حضرموت ،مأرب، الجوف وصعدة) والرياح خفيفة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى 20 عقدة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى