أخبار محلية

الهيئة العامة للزكاة بصنعاء تستهدف أكثر من 8 الآلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة في  مشروع توزيع الزكاة النقدية 

الهيئة العامة للزكاة بصنعاء تستهدف أكثر من 8 الآلاف من ذوي الاحتياجات الخاصة في
مشروع توزيع الزكاة النقدية

صنعاء_عبده بغيل

بإستهداف ثمانية آلاف و147 مستفيدا الهيئة العامة للزكاة بصنعاء تدشن السبت مشروع توزيع الزكاة النقدية للمعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة في العاصمة صنعاء والمحافظات الاخرى وياتي ذلك بالتنسيق مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين .

وفي التدشين أشار رئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان، حرص الهيئة منذ إنشائها على إسناد صندوق المعاقين في إيصال حق أوجبه الله للمستحقين المشمولين في المصارف الثمانية التي حددها الله في كتابه الكريم ومنهم المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت إلى اعتزام الهيئة تنفيذ مشاريع في مجال التمكين الاقتصادي خلال الفترة المقبلة موجهة لشريحة لذوي الإعاقة.. مبيناً أن هناك نماذج رائدة في المجتمع لم تمنعهم الإعاقة من الإبداع والابتكار والوصول إلى الصدارة.

بدوره المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي مغلي, اشاد بدور هيئة الزكاة في تبنيها مشاريع تجاه ذوي الإعاقة، وقال مغلي ” أن شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة تمثل 15 بالمائة من عدد سكان الجمهورية اليمنية.. داعيا كافة الجهات للقيام بدورها تجاه ذوي الإعاقة وأن تحذوا حذو هيئة الزكاة في رعاية هذه الشريحة باعتبارها من الفئات الأشد حاجة في المجتمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى