أخبار محلية

الهيئة العامة لحماية البيئة بصنعاء تنظم سباقي للدرجات الهوائية ومارثونا للجري

الهيئة العامة لحماية البيئة بصنعاء تنظم سباقي للدرجات الهوائية ومارثونا للجري

صنعاء_عبده بغيل

من اجل تعزيز المفاهيم البيئية لدى جميع اليمنيين نظمت الهيئة العامة لحماية البيئة في العاصمة صنعاء والمحافظة
احتفالية باليوم الوطني للبيئة الذي يصادف الـ20 من فبراير من كل عام تحت شعار ” معاً من أجل بيئة نظيفة وهواء نقي”.
شمل الاحتفال فعالية خطابية وفنية وسباقي دراجات هوائية وجري مسافة ستة كيلو متر، بمشاركة عدد من طلاب المدارس والأندية والهواة.

وفي الحفل الذي تضمن العديد من الفقرات الترفيهية كرم الهيئة العامة لحماية البيئة الابطال الفائزين بالمراكز الأولى في سباقي الدراجات الهوائية والجري بمبالغ مالية وكؤوس وميداليات وهدايا وشهادات تقديرية،كما حقق المراكز الثلاثة الأولى في سباق الدراجات الهوائية الذي انطلق من ملعب الظرافي حتى حديقة السبعين، للدراجات الهوائية كل من أسامة الجبرتي وأبوبكر باذيب وإبراهيم الريدي، فيما حل بالمركزين الرابع والخامس عبدالكريم العواضي ووليد عامر من الهواية.
وفي سباق الجري، أحرز المركز الأول عماد الخلقي وحل ثانيا قناف الزنداني وثالثا إياد عمار ورابعاً حمزة لطف الروض وخامسا عوض الجلعي.

وعلى هامش الاحتفال التقى موقعنا العديد من مسؤولين في الهيئة العامة لحماية البيئة والمتسابقين حيث أشار وكيل الهيئة العامة لحماية البيئة عابد طاووس، إلى أن الهيئة أخذت على عاتقها مسؤولية العمل البيئي منذ إنشائها، بما يعزز من غرس المفاهيم البيئية في أوساط مختلف شرائح المجتمع.
وأكد أن الاحتفال بيوم البيئة الوطني يأتي في إطار سعي الهيئة للتخفيف من تلوث الهواء من كافة مسببات التلوث، خاصة الإنبعاثات المحتوية على مركبات تتسبب في إلحاق الضرر والأذى بالإنسان والكائنات الحية الأخرى والبيئة الطبيعية.

بدوره أوضح مدير عام حماية البيئة بأمانة العاصمة صنعاء محمد محسن العثربي أهمية إحياء اليوم الوطني للبيئة للحفاظ على الموارد الطبيعية وحمايتها من التلوث وأكد العثربي أن الهدف من الفعالية هي تنمية الوعي المجتمعي بأهمية الحافظ على البيئة لليمنيين وخاصة الطلاب

من جانبه أشار مستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة علي الأسدي، أن الاحتفال في ال20 فبراير باليوم الوطني للبيئة هي رسالة لكل اليمنيين للحفاظ على بيئتهم وهي توعوية لهم بأن حكاية البيئة مسؤولية مجتمعية على الجميع كل في موقعه الاهتمام بالبيئة والحافظ عليها .

بدورهم وفي حيث خاص أكد كل أسامة الجبرتي وأبوبكر باذيب وإبراهيم الريدي وعبدالكريم العواضي ووليد عامر وعماد الخلقي و قناف الزنداني وإياد عمار و حمزة لطف الروض وعوض الجلعي والكابتن نبيل محمد طه أن سباق الدراجات الهوائية والجري كان فيه كثير من الشفافية،شاكرين من نظم هذا الفعالية كما تمنوا إقامته مثل الأنشطة باستمرار من أجل توعية الناس والعامة والطلاب بأهمية الحافظ على البيئة والنظافة العامة حتى تصبح ثقافة عامة عند كل يمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى