أخبار محلية

النائب العام : آلية عمل مشتركة للإفراج عن السجناء المعسرين وسرعة انجاز القضايا المتعثرة

النائب العام : آلية عمل مشتركة للإفراج عن السجناء المعسرين وسرعة انجاز القضايا المتعثرة

معين حنش
قال النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي انه تم وضع عدد من الاجراءات والآليات بالتنسيق مع الجهات المعنية للافراج عن السجناء المعسرين ومن امضوا مدة الحكم القانونية الى جانب متابعة القضايا المتراكمة في المحاكم والنيابات والبت فيها.
واشار خلال اختتام اللقاء التشاوري لمدراء الاصلاحيات والسجون بالجمهورية الذي عقد بمصلحة التاهيل وبحضور المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله الهادي إلى انه تم الرفع الى الهيئة العامة للزكاة لدراسة المقترحات واتخاذ الاجراءات اللازمة في مساعدة المعسرين والنظر في حالات المرضى من النزلاء المصابين بامراض مزمنة.
واضاف النائب العام بان تنفيذ هذه الآلية سيتم بالتنسيق مع التفتيش القضائي وجهاز المفتش العام بالداخلية ورئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح
.. مؤكدا على الإجراءات المتخذة والرادعة بحق المقصرين في عملهم في المحاكم والنيابات خاصة الذي يتآخر من القضاة في عقد جلسات المحاكم للسجناء او تغيبهم عن الجلسات ..
وحث النائب العام مدراء الاصلاحيات والقائمين عليها على العمل بمسؤولية وانسانية مع النزلاء والالتزام بتوجيهات قائد الثورة بالاهتمام بالسجناء ورعايتهم وتوفير كافة احتياجاتهم.
_من جانبه أكد رئيس التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري على أهمية اللقاء لمناقشة قضايا السجناء ومعالجة أي قصور او تجاوزات بالمحاكم والنيابات.. داعيا الجميع إلى تنفيذ الآلية عبر التنسيق المشترك بين مكتب النائب العام ورئاسة التفتيش القضائي وجهاز المفتش العام بالداخلية ورئاسة المصلحة ومدراء الاصلاحيات والسجون الاحتياطية بالجمهورية للنظر والفصل في قضايا السجناء المتعثرة لسنوات.
إلى ذلك شدد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد إسماعيل المؤيد على مدراء الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية بالجمهورية بضرورة تطبيق المخرجات والتوصيات التي خرج بها اللقاء والتي ستسهم في تنظيم العمل والارتقاء بمستوى الاداء .. مؤكدا على محاسبة المقصرين في اعمالم ومشددا على العمل بمسؤولية في تحسين أوضاع السجون ورعاية نزلاءها.
حضر الاختتام مدير فرع مكتب جهاز المفتش العام بمصلحة التأهيل والإصلاح العقيد عبدالعزيز البهكلي ومدراء عموم مصلحة التأهيل والإصلاح.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى