أخبار محلية

خلاف سعودي إماراتي بشأن تبعية العمالقة إلى المهرة

خلاف سعودي إماراتي بشأن تبعية العمالقة إلى المهرة

متابعات
كشفت مصادر مسؤولة في ألوية العمالقة الجنوبية عن خلافات تنظيمية داخل قيادات الألوية تبعاً للخلافات بين قطبي التحالف (السعودية والإمارات) حيث تصر الأولى على استمرار تبعيتها لـ حكومة هادي في حين تسعى الأخيرة إلى التعامل معها كقوات جنوبية والدفع بها إلى محافظة المهرة.

جاء ذلك عقب أصدار قيادة ألوية العمالقة تعميماً لكافة وحداتها باعتماد شعارها الرسمي الجديد خلال التعاملات الإدارية من ألوية العمالقة لتحرير الساحل الغربي إلى ألوية العمالقة الجنوبية.

وشددت قيادة الألوية في التعميم على ضرورة التقيد بالتكليفات في جميع المخاطبات الرسمية الصادرة عن الوحدات العسكرية.

وتم اقرار الشعار الجديد لألوية العمالقة الجنوبية بعد مغادرتها الساحل الغربي بتوجيهات من الإمارات إلى محافظة شبوة أواخر ديسمبر الماضي.

ومطلع يناير الماضي، بدأت الإمارات تحركات عسكرية في المهرة ضمن ترتيبات لتسليمها ملف المحافظة، ومنها وصول القيادي العسكري في ألوية العمالقة “هيثم طاهر” على متن طائرة إماراتية إلى الغيضة بعد أيام من استقدام أبوظبي ضباطاً مصريين وسودانيين إلى المكلا لإنشاء غرفة عمليات حربية في لواء “بارشيد” لإدارة تحركاتها في المهرة.

تأتي هذه التحركات وسط تحذيرات أطلقتها المكونات القبلية والمجتمعية في المحافظة وعلى رأسها لجنة اعتصام المهرة التي يرأسها الشيخ “علي سالم الحريزي”، من مخططات جديدة للتحالف تهدف إلى تمزيق النسيج الاجتماعي لأبناء المحافظة ونشر الفوضى والعنف والاقتتال فيها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى