أخبار محلية

الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يقيم مدى التزام هيئة مياه الريف بتوصياته لتصحيح وضعها

الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يقيم مدى التزام هيئة مياه الريف بتوصياته لتصحيح وضعها

أصدر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة تقريره بشأن نتائج متابعة مستوى تنفيذ هيئة مشاريع مياه الريف لتوصيات الجهاز في معالجة الاختلالات الواردة بالتقرير الخاص بنتائج تقييم أداء الهيئة للنصف الأول من العام ٢٠٢٢م 
خلص التقرير الى تدني مستوى التزام الهيئة في تنفيذ توصيات الجهاز حيث لم تتعدى نسبة التنفيذ 20% من مجمل التوصيات.

واشار التقرير الى وجود مجموعة من الآثار الايجابية التي ترتبت على تنفيذ جزء من التوصيات والتي تمثلت في قيام الهيئة والفروع التابعة لها بالبحث عن مصادر تمويل لإعادة تأهيل مشاريع مياه الريف.

كما تطرق التقرير الى الآثار السلبية الناتجة عن عدم تنفيذ توصيات الجهاز والتي كان من بينها عدم وفاء الهيئة بإلتزاماتها تجاه تحقيق غايات واهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2030م.

كما اشار التقرير الى استمرار الهيئة في تكرار الممارسات والاختلالات السلبية والتي سبق أن ابدى الجهاز توصياته بتلافيها ، وعدم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المتسببين في حدوثها.

وانتهى التقرير الى تقديم العديد من التوصيات وشدد على ضرورة قيام قيادة الهيئة بتنفيذها كان من بين تلك التوصيات استكمال اعداد واصدار التشريعات المنظمة لاعمال الهيئة وتشكيل مجلس إدارة ، وتفعيل الدور الاشرافي والرقابي لديوان الهيئة ، ومعالجة الاختلالات ونواحي القصور ، وكذلك اعداد خطط للتدريب والتنسيق مع الجهات المعنية بإدارة وتنسيق المنح والمساعدات الخارجية ، وكذا الالتزام بإجراء كافة الدراسات والمسوحات الفنية والميدانية المتعارف عليها.

🌐وللمزيد من العملومات حول أعمال وأنشطة الجهاز يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي:
coca.gov.ye

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى