أخبار محلية

وزير الصحة يناقش أولويات ومهام المجلس الطبي الأعلى والتحضيرات للقاء موسع للحد من الأخطاء الطبية*

*وزير الصحة يناقش أولويات ومهام المجلس الطبي الأعلى والتحضيرات للقاء موسع للحد من الأخطاء الطبية*

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل في الاجتماع الذي ترأسه اليوم بصنعاء مع المجلس الطبي الأعلى، أولويات ومهام المجلس في خضم المرحلة الحالية.

الاجتماع الذي ضم رئيس وأعضاء المجلس الطبي، استعرض مجمل التحضيرات لعقد اللقاء الموسع لشركاء العمل الصحي حول البنية التشريعية والمسؤولية القانونية للممارسات الطبية وأهداف ومحاور اللقاء.

وخلاله، أوضح الوزير المتوكل، دور المجلس الطبي الأعلى في حماية المهن الطبية وترسيخ ثقة المواطنين بالكوادر الوطنية الطبية والصحية والفنية وبالمؤسسات العلمية والتعليمية المعنية عبر مختلف الوسائل المخولة له؛ وفقاً للقانون والتشريعات النافذة.

مؤكداً أهمية عقد لقاء سنوي للمجلس يناقش دوره في معالجة قضايا الأخطاء الطبية، وسبل الارتقاء بمهامه باتجاه النهوض والتطوير للقطاع الصحي وتحسين وتجويد الخدمات الطبية والصحية.

وأشار إلى ضرورة سعي اللقاء الوطني الموسع لشركاء العمل الصحي إلى تحقيق حماية المرضى من الأخطاء
والممارسات اللامسؤولة في كافة المرافق والمؤسسات الطبية.

ونوه وزير الصحة بالمسؤولية الملقاة على عاتق المجلس للنهوض بالقطاع الصحي،، لآفتاً إلى مردودات مخرجات المجلس الطبي التي لا بد أن تكون إيجابية ملموسة تنهض بالخدمات الطبية، وتعمل على إرساء الثقة بالكادر الطبي مع الإصلاح الممنهج لوضع المستشفيات ومخرجات الجامعات والمعاهد التقنية والفنية وفقاً للمعايير العلمية وخصوصية مزاولة مهنة الطب.

ودعا إلى أهمية الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين باعتبارها خدمة إنسانية بعيداً عن الربح،، واصفاً أخلاقيات المهنة بأنها جزءاً لا يتجزأ من ممارسة مهنة الطب وجميع المهن الصحية.

إلـى ذلك، تطرق رئيس المجلس الطبي الأعلى، الدكتور مجاهد معصار، مهام المجلس ودوره في النهوض بمستوى الخدمات الطبية،، مستعرضاً مجمل الصعوبات التي تواجه سير العمل وما يلزم لتجاوزها من تدخلاتٍ حثيثةٍ ومعالجات///

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى