أخبار محلية

الانتقالي” يفشل في مواجهة الإصلاح بوادي #حضرموت

“الانتقالي” يفشل في مواجهة الإصلاح بوادي #حضرموت

أوقفت “الهبة الحضرمية” الممولة إماراتيا عملية التجنيد التي دعت اليها في مديريات وادي حضرموت النفطية.

وأكد بيان صادر عن المجندين بأنهم تفاجئوا بقرار لجنة التجنيد في المعسكر التابع لـ”الهبة الحضرمية” بإيقاف عملية التجنيد دون أي اشعار مسبق.

وأوضح البيان أن رئيس لجنة اجتماع “حرو” لتابع لـ”الهبة الحضرمية” حسن الجابري، وعد المجندين خلال افتتاح أول معسكر لأبناء وادي حضرموت السبت الماضي بصرف راتب شهري  لكل مجند بمبلغ ثلاثة ألف ريال سعودي.

واعتبر مراقبون أن إيقاف عملية التجنيد التي دعت إليها الهبة الحضرمية في مديريات الوادي يأتي في إطار صراع المصالح بين الإمارات والسعودية في المحافظات النفطية.

وكانت “الهبة الحضرمية” التابعة لـ “المجلس الانتقالي الجنوبي” قد دعت الشهر الماضي إلى اخراج مسلحي “المنطقة العسكرية الأولى” التابعة للإصلاح، وإعلانها عن تجنيد 25 ألف من أبناء مديريات الوادي، الأمر الذي قوبل بالرفض من محافظ “هادي” فرج البحسني لأي عملية تجنيد خارج الأطر القانونية.

واحتجزت “الهبة الحضرمية” خلال الأيام الماضية سفينة محملة بالنفط الخام ومنعتها من مغادرة ميناء الضبة، بعد مغادرة شركة كالفالي النفطية وايقافها عملية الإنتاج من القطاع 9 بمنطقة الخشعة بحضرموت وسرحت جميع موظفيها بسبب الاختلالات الأمنية واستحداث نقاط تفتيش ممولة من الإمارات أمام بوابة الشركة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى