أخبار محلية

احوال الطقس : الأرصاد يحدد المناطق غير الآمنة لتواجد المواطنين

احوال الطقس :
الأرصاد يحدد المناطق غير الآمنة لتواجد المواطنين

وجه المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة تحذيرات هامة لكافة المواطنين في جميع المحافظات اليمنية، مطالبا إياهم عدم التواجد في هذه الأماكن الخطرة.

وحث المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والشعاب حفاظا على أرواحهم، والابتعاد من الأجسام المرتفعة مثل الأشجار والأعمدة وعدم استخدام الأجهزة الإلكترونية أثناء العواصف الرعدية.

وحذر المركز السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية أثناء هطول الأمطار وتشكل الضباب، وكذلك من الانهيارات الصخرية والطينية وعبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على محافظات صعدة، الجوف، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع والبيضاء، بالإضافة إلى أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات مأرب، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة وأرخبيل سقطرى وعلى السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها وسهل تهامة.

وبين المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي، في عمران : 19.2ملم، صنعاء ـ حدة : 15، ذمار : 6، صنعاء ـ المطار : 2.5،إب : 1.8، صرفيت : 1.6، السدة : 0.6، ريمة : 0.4 ، تعز : 0.2 ملم

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى