أخبار محلية

الأرصاد يعلن استمرار موجة الغبار واسعة الانتشار ورياح شديدة تضرب غرب سقطرى

الأرصاد يعلن استمرار موجة الغبار واسعة الانتشار ورياح شديدة تضرب غرب سقطرى

توقع المركز الوطني للأرصاد الجـوية، استمرار موجة الغبار واسعة الإنتشار التي تتأثر بها المناطق الصحراوية و أجزاء من  المرتفعات الغربية و الهضاب الداخلية.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، بأن رياح نشطة الى شديدة السرعة  تشهدها منطقة غرب أرخبيل سقطرى والتي تصل أقصى سرعة لها الى 30 عقدة .

كما توقع مركز الأرصاد هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية أثناء الفترة المسائية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية لمحافظات أبين ، شبوة ، حضرموت والمهرة.

وأشار إلى ان الأمطار تشمل أجزاء متفرقة من السواحل الغربية لمحافظتي تعز ، الحديدة والمناطق الداخلية منها، وأجزاء من مرتفعات محافظات تعز، لحج، إب، الضالع، ريمة و المحويت، ومناطق متفرقة من محافظات ذمار، حجة، صنعاء وعمران  ، وتمتد الأمطار المتفرقة إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات البيضاء، أبين وشبوة .

ونبه مركز الأرصاد ،  المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن العواصف الرعدية، وسائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الضباب والغبار.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج ، داعياً مرضى الصدر وكبار السن والأطفال إلى أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الغبار

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى