أخبار محلية

تدريب فرسان التنمية من نزلاء الإصلاحية المركزية بصنعاء حول المهارات المجتمعية

تدريب فرسان التنمية من نزلاء الإصلاحية المركزية بصنعاء حول المهارات المجتمعية

معين محمد
أختتمت بالإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء الدورة التدريبية لفرسان التنمية نفذتها مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع مصلحة التأهيل والإصلاح.
وهدفت الدورة إلى تعزيز مهارات 70 مشاركا من نزلاء الإصلاحية حول أساسيات العمل الطوعي ‘ الموارد التنموية ‘ المبادرات المجتمعية ‘ والتحفيز والتوعية المجتمعية.
وفي الأختتام أكد مدير عام الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد علي أحمد أبو كحلاء على أهمية الدورة في اكساب المشاركين من نزلاء الإصلاحية المهارات والمعارف في المجالات التنموية وأهمية العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية في خدمة المجتمع والاسهام في عملية البناء والتنمية.
واوضح العقيد أبو كحلاء بأنه تم التنسيق والعمل مع مؤسسة بنيان والمدربين من قبل مصلحة التأهيل والإصلاح وادارة الإصلاحية والثقافيين لوضع خطة ومبادرة العمل على التوعية باهمية المبادرات المجتمعية.
ولفت أبو كحلاء إلى اهمية البرامج التي تلقاها المشاركين في تعزيز خبراتهم وتمكينهم في مختلف المجالات حتى يكونوا عناصر فاعلة عند خروجهم من الإصلاحية في بناء الوطن.. مبينا بأن الدورة شملت برامج تدريبية مكثفة وحملة توعوية حول اساسيات العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية.
بدوره أوضح ممثل مؤسسة بنيان خليل الهادي أن المؤسسة تهدف من خلال تنفذ الانشطة والبرامج التدريبية والتوعوية للنزلاء والنزيلات الى جعلهم عناصر فاعلة في المجتمع واكسابهم العديد من المهارات والمهن الحرفية المثمرة من خلال البرامج التدريبية التوعوية وكذلك عبر برنامج فرسان التنمية الذي يقوم بتحفيز المجتمع على القيام بالمبادرات المجتمعية..
مشيرا إلى أن هذه البرامج التدريبية تهدف إلى الوصول إلى الاعتماد على المجتمع ذاته وعدم الاعتماد والارتكان للقوى الخارجية والمنظمات.
ولفت إلى أن ما تقوم به مؤسسة بنيان من تدريب وتأهيل لنزلاء الإصلاحيات يعتبر نقطة انطلاق للإنتاج والإبداع والمساهمة في بناء الوطن وتحريك عجلة البناء والتنمية.
وفي نهاية الحفل الذي تخلله فقرات فنية تم تكريم فرسان التنمية والمشاركين بالدورة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى