أخبار محلية

برنامج التنمية الذهنية للحساب السريع ومركز اسعاد للتدريب والتأهيل تكريم ابطال اليمن الحاصلين على المركز الاول في البطولة الدولية للحساب الذهني السريع

برنامج التنمية الذهنية للحساب السريع ومركز اسعاد للتدريب والتأهيل تكريم ابطال اليمن الحاصلين على المركز الاول في البطولة الدولية للحساب الذهني السريع

صنعاء __ عمرالصراري

كرما برنامج التنمية الذهنية للحساب السريع ومركز اسعاد للتدريب والتأهيل صباح اليوم بصنعاء ابطال اليمن الحاصلين على المراكز الاولى في البطولة الدولية للحساب الذهني السريع والتي اقيمت بنظام اونلاين في جمهورية مصر العربية حيث أقيم حفل التكريم في جامعة سباء .

واستهدف التكريم كل اعضاء فريق اليمن الحائزين على المراكز الاولى وعددهم 14 طفل مشارك 5 من محافظة تعز و9 من صنعاء

وخلال التكريم عبر الشيخ سلطان السامعي عن بالغ سعادته بهذا الانجاز الكبير والغالي على قلوب كل اليمنيين الذين رغم كل ما يعانيه الوطن من حصار وعدوان ثمان سنوات لكنه لايزال هذا الشعب مبدع في كل المجالات ومن ضمنها هؤلاء الاطفال الابطال الذين رفعوا رؤوسنا على مستوى العالم العربي بل على مستوى العالم فلهم منا كل الشكر والعرفان بهذا النصر العظيم .

كما حث اللواء السامعي اوليا امور الاطفال المكرمين بالحرص على دعم الاطفال واتاحة لهم كافة الامكانيات المقدور عليها لتنمية مهاراتهم الذهنية والانطلاق بشكل اقوى حيث اشار قائلا : انا اتمنى من اوليا الامور الذين كان لهم الدور الاعظم في ايصال اولادهم لهذه المرحله بان يستمروا بتشجيعهم وبان يستمروا بتوجيههم حتى يحصلوا على بطولات عالمية باذن الله تعالي .

واختتم اللواء السامعي بالاشاده بالبطولات اليمنية عبر التاريخ الاسلامي قائلا : ليس غريب على هذا الشعب فهو من حمل شعلة نشر الاسلام في شرق الارض وفي غربها حيث وصل اليمنيون في نشر الاسلام الى جنوب فرنسا ومن نشر الاسلام في شرق الكرة الارضية الا اليمنيون وبالتحديد الحضارم الذي كان لهم الدور في نشر الاسلام بشرق اسيا .

من جانبه اوضح ابطال اليمن في كلمتهم بان هذا اليوم تاريخي بالنسبة لنا جميعا فالحمد لله لقد استطعنا تمثيل اليمن بافضل صورة واستطعنا باذن الله الحصول على المركز الثاني والثالث في البطولة بمصر والتي نافس فيها اكثر من عشرين دولة .

واختتم ابطال اليمن كلمتهم بالشكر والعرفان لكل الحاضرين اليوم وفي مقدمتهم الشيخ اللواء سلطان السامعي والذي بذل جهود كبيرة فله كل الشكر على كل ما قام به لهذا الفريق كما قاموا بشكر المدرب اياس الفقية والمدرب مكين عبدالله علي لجهودهم التي قاموا بها مع هذا الفريق .

بدورة اوضح المدرب اياس الفقية بان اليوم جاء هذا الحفل التكريمي تتويجآ لكل تلك الجهود المبذولة وتلك الإنجازات العظيمة التي أحدثت صدى واسع على المستوى المحلي والدولي فهانحن اليوم نحتفل فرحا وبهجه بعباقرة وطننا الحبيب للحساب الذهني السريع الذين مثلوا وطننا الحبيب في البطولة الدولية للحساب الذهني السريع 2023 والتي نظمتها أكاديمية الحضري بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية المختلفة وحققوا الفوز عن جدارة واستحقاق وحققوا المركزين الثاني والثالث في البطولة التي أقيمت في نظام اون لاين في جمهورية مصر العربية

تخلل الحفل عدد من الكلمات من عدد من الحاضرين حثت في مجملها على توجيه الدعم لهذا الفريق الكبير وتقديم كافة الدعم له وبناء مهاراتهم والانطلاق بهم في منافسات دولية كبيرة في المستقبل .

كما تخلل الحفل على فرقات شعرية وانشادية كما تم تكريم ابطال اليمن في منافسة الحساب السريع بالشهائد التقديرية وكذلك تكريم عدد من الداعمين والجهات الاعلامية .

حضر حفل التكريم ا.د/ علوي النجار نائب رئيس جامعة سبأ لشؤون الطلاب. ود. محمد قيس. نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية. والدكتور / عادل البرطي مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم. والاستاذ/ خالد الشوخي رئيس منظمة الوصول إلى الإنسان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى