أخبار محلية

نزول ميداني لمتابعة مستوى إلتزام المسالخ والمطاعم بمنع ذبح إناث الثروة الحيوانية وصغار المواشي بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة

نزول ميداني لمتابعة مستوى إلتزام المسالخ والمطاعم بمنع ذبح إناث الثروة الحيوانية وصغار المواشي بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة

نفَّذ مكتب المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء، نزولاً ميدانياً ضمن الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار المواشي، وذلك وفقاً لتوجيهات رئيس المؤسسة يحيى هاشم ومديرا المديرية القاضي سامي عبدالكريم حُميد، والمؤسسة العامة للمسالخ بالأمانة أحمد إدريس.

وخلال تنفيذ الحملة، أدلى مدير مكتب مؤسسة المسالخ بمديرية الوحدة محمد الجلال، بتصريح صحفي، أوضح -خلاله- أن الحملة تستهدف بائعي اللحوم والمسالخ والمطاعم لمتابعة مستوى الإلتزام بنع ذبح إناث وصغار المواشي، بالإضافة الى الفحص البيطري لجميع أنواع اللحوم والمواشي لضمان سلامة وصحة المواطنين.

وبيَّن الجلال -في سياق حديثه لإدارة إعلام الوحدة- أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات قيادة اللجنة الزراعية والمؤسسة ممثلة برئيس مجلس الإدارة يحيى عبدالله هاشم، وهي التوجيهات المنبثقة من الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة فيما يخص تعزيز العمل الزراعي والحفاظ على الثروة الحيوانية، موضحاً: أن مكتب المؤسسة بالوحدة، يعمل على تعزيز الوعي لدى بائعي اللحوم والمحلات والمطاعم بضرورة الإلتزام بمنع ذبح إناث وصغار المواشي، وضبط المخالفين وتحريز ومصادرة إناث الحيوانات وصغارها.

وشدَّد على ضرورة إلتزام المسالخ والمطاعم ومحال بيع اللحوم والمواطنين بما جاء في القرار الصادر عن اللجنة الزراعية بمنع ذبح إناث وصغار المواشي، مشيراً إلى أن الحملة مستمرة في ضبط المخالفين ومحاسبتهم وفقاً للقانون، وداعياً -في الوقت ذاته- المواطنين، إلى التعاون مع مكتب المؤسسة بالإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات في هذا الشأن.

وأشاد بإلتزام غالبية المطاعم والمسالخ بهذا الجانب، داعياً الجميع إلى حماية هذه الثروة الاقتصادية، وعدم إهدارها بالذبح غير القانوني، ومحذراً المخالفين بأنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومصادرة المواشي وإغلاق منشآتهم حال تكرار المخالفة.

فيما أوضح رئيس قسم المُتابعة والتفتيش وضبط المُخالفات حميد ناجي غُليس: أن الحملة إستهدفت عدد (11 مسلخ بيع لحوم) و (4 مطاعم)، مشيراً إلى ضبط عدد مخالفتين جرى إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر الضبط اللازمة بحق مرتكبيها.

وأكد أهمية الحملة التي تأتي ترجمة لموجِّهات قائد الثورة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، لافتاً إلى أن الحملة مستمرة لتعزيز التوعية بأهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية والإلتزام بمنع ذبح الاناث وصغار المواشي، وضبط المخالفات، وبما يكفل تنمية هذه الثروة والحد من إستنزافها.

جديراً بالذكر، أن قيادات مديرية الوحدة ومؤسسة المسالخ بالأمانة، كانت قد أكدت إستعدادها الكامل، لتذليل الصعوبات التي تواجه سير أعمال الحملة، حتى تحقيق الأهداف المرجوة منها.

شارك في الحملة، بيطري المتابعة والتفتيش الدكتور هاني الدويري، ورُؤساء ومُفتشو أقسام فرع مُؤسسة المسالخ وأسواق الُلحوم بمُديريّٙة الوحدة، وآخرون.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى