أخبار محلية

الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة، تنفذ أعمال صيانة وتحسين لشوارع أمانة العاصمة استعداداً للاحتفاء بالمولد النبوي

الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة، تنفذ أعمال صيانة وتحسين لشوارع أمانة العاصمة استعداداً للاحتفاء بالمولد النبوي

تنفذ أمانة العاصمة عبر الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة، أعمال صيانة وتحسين في مختلف الشوارع ضمن الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأوضح مدير الوحدة التنفيذية المهندس عبد الملك الإنسي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الوحدة شكلت سبع فرق فنية كمرحلة أولى لتنفيذ أعمال الصيانة وإعادة تأهيل الأرصفة والجزر الوسطية في مختلف الشوارع الرئيسية والفرعية، بحسب خطة العمل.
وذكر أن الفرقة الأولى تستهدف إصلاح وطلاء البردورات والأرصفة من شارع المطار إلى شارع الخمسين، فيما تغطي الفرقة الثانية شارع النصر، والثالثة شارع القاهرة، والرابعة شارعي الزراعة والزبيري، وتستهدف بقية الفرق صيانة وتحسين الأرصفة بشوارع الستين والأربعين، وشرق الرئاسة، والمقالح وبيت بوس.
وأشار الإنسي، إلى أن الفرق تواصل أعمال ترميم وصيانة الشوارع وردم الحفريات وسفلتتها بشوارع مديريات معين والتحرير وشعوب، بما يسهم في تسهيل حركة المرور.
وأفاد بأنه تم الانتهاء من أعمال صيانة وسفلتة المقاطع المتضررة بشارع الستين ابتداءً من جولة عمران إلى جولة عصر، وكذا من جسر شيراتون وحتى جولة النصر بإشراف قطاع الأشغال بأمانة العاصمة.
كما دشنت الوحدة مشاريع إعادة التأهيل وسفلتة شارع 24 الرابط بين شارع خولان مع الثلاثين بمنطقة الجرداء بمديرية السبعين، وشارع نواكشط من تقاطعهُ مع الدائري، إلى شارع الستين بمديرية الوحدة، وتنفيذ جسر سطحي لمعالجة تصريف المياه بجولة الشرطة.
وذكر مدير الوحدة، أن العمل مستمر بمشروع صيانة شارع المقالح بمديرية السبعين، حيث تم إزالة الطبقات المتهالكة وترحيل المخلفات، وكذا مشروع إعادة تأهيل وترميم شارع نواكشوط تمهيداً لإضافة طبقة إسفلتية بدءا من تقاطع شارع الدائري وحتى شارع الستين بمديرية الوحدة، إضافة إلى المعالجات المستدامة لمجرى السيل في جانبي الشارع.
وأكد الحرص على تكثيف الجهود للحفاظ على المظهر الجمالي للعاصمة، بما يليق بعظمة المناسبة ومكانتها في قلوب اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى