أخبار محلية

مكتب الصحة بالحديدة يوزع أجهزة ايبادات لمنتسبي الترصد بالمحافظة بدعم منظمة الصحة العالمية

مكتب الصحة بالحديدة يوزع أجهزة ايبادات لمنتسبي الترصد بالمحافظة بدعم منظمة الصحة العالمية

الحديدة –

من اجل تعزيز وتطوير مهارات العمل وتحسين الأداء لكوادر الترصد بالمحافظة وبرعايه معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه احمد المتوكل وبدعم من منظمة الصحة العالمية قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة الدكتور خالد عبدالكريم المداني بتدشين توزيع أجهزة ايبادات(TABLET) لمنتسبي ادارة الترصد الوبائي والانذار المبكر بمحافظة الحديدة بمختلف مديرياتها لأجل تعزيز وتطويرمهارات العمل وتحسين مستوى الأداء للكوادر العاملة بالمشروع.

وخلال التدشين أكد مدير عام مكتب الصحة العامة و السكان باحديدة الدكتور خالد عبدالكريم المداني على أهمية المعلومه التي ترفع من الميدان ونوة الى أهمية الترصد الوبائي وتحمل المسؤولية في هذا الجانب و اتخاذ الإجراءات المناسبه في الوقت المناسب وشدد على دقة البيانات وصحتها ومتابعة تعبئة البيانات في الاجهزة ورفع تقارير دقيقة وواقعية لما لذلك من أهمية والاستغلال الأمثل لهذه الاجهزه وكذلك العمل بإخلاص واحتساب الاجر من الله خاصة ونحن مقدمون على شهر رمضان المبارك..
مضيفاً أن المحافظة تكثر فيها الأوبئة مما يتطلب منا الجهد الكبير في مجال الترصد ….داعيا في ختام كلمته من الجميع تدليل كافة الصعوبات أمام إدارة الترصد

ومن جانبه قام منسق برنامج الاديوز بالمحافظة الدكتور امين شباح بأستعراض الوضع الوبائي للامراض الاكثر انتشارا في المحافظة كحمى الضنك والملاريا والحصبه والكوليرا وايضا تطرق إلى موضوع المعوقات والمشاكل التي تواجه إدارة الترصد وكيفية حلها .

الجدير بالذكر أن توزيع أجهزة الايبادات شمل كلا مدير الترصد ومنسقي الايدوز والاستجابة بالمحافظة ومنسقي الترصد بالمديريات.

حضر التدشين مدير الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة الدكتور علي حزام ومسؤول الاوبئة بمنظمة الصحة العالمية بمحور تهامة الدكتور محمد ابكر و منسقة مكتب الصحة بمنظمة الصحة العالمية بمحور تهامة الدكتورة رزق الباشا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى