أخبار محلية

مركز مكتبة بلقيس يدشن البرنامج التدريبي لتاهيل أسر الشهدا ءوالمرابطين بصنعاء

مركز مكتبة بلقيس يدشن البرنامج التدريبي لتاهيل أسر الشهدا ءوالمرابطين بصنعاء

دشن مركز مكتبة بلقيس التنموي للمرآة والطفل بصنعاء اليوم البرنامج التدريبي لتاهيل أسر الشهداء والمرابطين وذي الدخل المحدود بأشراف قطاع المرآة بوزارة الشباب والرياضة وبتمويل صندوق النشئ والشباب .

وفي التدشين اشارات الوكيله المساعدة لقطاع المرآة بشرى الخميسي الي ان البرنامج يهدف الي تاهيل المرآة اقتصاديا للاكتفاء الذاتي لدعم الاقتصاد المحلي بالمنتجات المحلية وفقا لتوجيهات القيادة الثورية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية بضرورة الاهتمام تاهيل الفتاة للاعتماد الذاتي من خلال تنفيذ الدورات التدريب والتاهيل في العديد من المجالات الحياتية .

واكدت حرص قطاع المرآة بتنفيذ البرامج التدريب للفتاة في مختلف المجالات بتاهيل حيث تم خلال العامين تاهيل الف و800 امرآة في المراكز التدريب بصنعاء وسيتم التوسع في المحافظات الاخرى وفتح مركز تدريب ومنها فتح مركز بمحافظة ذمار خلال العام الجاري .
واشادات بدعم قيادة الوزارة الشباب والرياضة وصندوق النشئ في دعم مثل هذة البرامج الهامة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .

من جانبها اكدت المديرة التنفيذية لمركز مكتبة بلقيس فوزية مجعار ان تنفيذ البرنامج ياتي للعام الثالث على التوالي ويستهدف 300 أمرآة على مدى ثلاثة أشهر بأقامة الدورات في مجالات خياطة الملابس والشنط والبخور والعطور وعلوم الحاسوب وصناعة الكسسوارات والمعجنات والاغذية بالاضافة محاضرات اسبوعبة في الاكتفاء الذاتي.

واشارات اهمية تنفيذ الدورات التدريبية للمرآة باعتبارها جبهة داخلية في مواجهة التحديات التي تمر بها البلاد من خلال تاهيل ا لمرأة لسوق العمل، بما يسهم في تحسين المستوى المعيشي لها، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

بدورها اشارات مديرة ادارة المراكز بقطاع المرآة ايمان الزبيدي الي ان وجود استراتيجية واسعة للقطاع للاهتمام بالمراكز لتنمية قدرات المرآة للاكتفاء الذاتي .. موضحه بانه تم خلال العام المتصرم فتح مركزين بمحافظة الحديدة ومركز بمحافظة صعدة بتكلفة 30 مليون ريال وتوفير كآفة الاجهزة الحديثة لتنفيذ العديد من الدورات التدريبية للمرآة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى