أخبار محلية

مستشفى ضلاع ينظم ورشة عن “الحوادث العرضية”

مستشفى ضلاع ينظم ورشة عن “الحوادث العرضية”

مارش الحسام

نظم مستشفى 22 مايو التعليمي بضلاع همدان, اليوم ورشة عمل بعنوان (الحوادث العرضية وكيفية كتابة تقرير الحادثة) .

وفي الورشة التي حضرها 46 مشاركا من مختلف أقسام المستشفى, استعرض مدير إدارة الجودة الدكتور جميل الحميري الحوادث العرضية وتعريفها وكيفة كتابة التقارير حولها.

متطرقا الى أهمية توثيق تفاصيل الحادثة بدقة عالية.

واستعرضت الورشة كيف يمكن الاستفادة من مثل هذه التفاصيل والمعلومات في المستقبل عند التعامل مع قضايا المسئولية ومشكلاتها الناتجة عن هذا الحادث.

ولفت الحميري، أن الهدف من كتابة التقارير هو تحسين الاداء والخدمة التمريضة للمريض, وان المهمة الرئيسية للتقارير تتمثل في نقل المعلومات مِن جهة لأخرى، وأن الغرض من هذه المعلومات في الغالب يكون فقط لإحاطة الطرف الأخر بها لا أكثر لمساعدته على إتخاذ القرارات.

وتم خلال الورشة تدريب المشاركين على كتابة التقارير الخاصة بالحوادث العرضية.

وتاتي هذه الورشة ضمن سلسلة مشاريع تهدف لتعزيز قدرات العاملين في المستشفى علميا ومهنيا.

وفي السياق أكد مدير عام مستشفى ضلاع الدكتور عدنان الشرعبي أن إدارة المستشفى تسعى لتقديم المزيد من الورش والدورات التدريبية لرفع قدرات وصقل مهارات الكوادر البشرية العاملة في المستشفى
في شتى المجالات, لافتا إلى جهود وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بالمحافظة في دعم القطاع لتحسين مستوى الاداء وتطوير خدماته بمحافظة صنعاء.

جدير بالذكر أن مسشتفى 22 مايو التعليمي بضلاع همدان حصد على المركز الأول على مستوى الجمهورية للعام الثالث على التوالي في تقييم وزارة الصحة العامة والسكان للمستشفيات الحكومية العامة للعام 2021.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى