أخبار محلية

مدير عام مكتب الصحة بإب يختتم دورات التدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي لمديريتي الشعر والعدين*

*مدير عام مكتب الصحة بإب يختتم دورات التدريب التأسيسي لمتطوعات التثقيف الصحي لمديريتي الشعر والعدين*

*إب*

اختتم الدكتور عبدالله محمد السماوي مدير عام مكتب الصحة بمدينة إب الدورات التدريبية لمتطوعات التثقيف الصحي لمديريتي الشعر وإب ضمن مشروع التواصل للتغيير الاجتماعي والذي ضم (100) متدربة مشاركة؛ توزعن بالتساوي على خمس مجموعات تدريبية.

التديب الذي استمر خمسة أيام للفترة من (21 وحتى 25 نوفمبر الجاري) تركز في مجمله على الاتصال ومهاراته وإعداد وتطبيق جلسات التثقيف الصحي للمجتمع بالتركيز على الرسائل الصحية لدليل تعزيز صحة المجتمع ذات الصلة بالأمومة المأمونة والتحصين والنظافة وغسل اليدين والرضاعة الطبيعية ورعاية الوليد والوقاية من الأمراض الوبائية السارية.

نفذته منظمة الصحة اليمنية ومكتب الصحة بمحافظة إب بالشراكة مع المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة؛ بتمويلٍ من منظمة الطفولة (اليونيسف).

وفي الحفل الختامي للتدريب الذي تخلله عدداً من الفعاليات والخطابات وتوزيع شهادات المشاركة والتقدير للمدربين والمتدربات، أعرب السماوي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، عن أمله في تحقيق متطوعات التثقيف الصحي، الأثر المرجو لدى توعيتهن للمجتمع عبر تكريس العمل الوقائي المعزز للصحة العامة مجتمعياً.
مشيراً إلى حتمية الاستفادة من المعلومات والتزود بها من المصادر اللازمة مع تنمية المهارات والقدرات.

ودعا السماوي، إلى ضرورة التحلي بالسلوك الصحي الإيجابي والتعامل الخلاق خلال عملهن في التوعية الصحية.

إلى ذلك، أكد فضل حمود الصوفي المدير التنفيذي لمنظمة الصحة اليمنية، سير التدريب النظري والتطبيقي إلى هدفه نحو تغيير السلوكيات والممارسات غير الصحية التي تساهم في بقاء وانتشار كثيرٍ من الأمراض والمشكلات الصحية.

مشيداً بالتدريب
وبجهود طاقمه التدريبي في بناء مهارات التواصل
وإعداد وتنفيذ جلسات التثقيف والتوعية الصحية المجتمعية في بلورة الرسائل الصحية التي يتطلبها المجتمع والتي شملت كثيراً من قضايا ومشكلات الصحة الأساسية استناداً إلى مرجعيتها العلمية ولدليل تعزيز صحة المجتمع///

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى