أخبار محلية

لقاء مشترك لادارة تعليم الفتاة و قسم انشطة الطالبات بالأمانة

لقاء مشترك لادارة تعليم الفتاة و قسم انشطة الطالبات بالأمانة

عُـقد صباح اليوم بمكتب التربية بالأمانة لقاء مشترك بين ادارة تعليم الفتاة و قسم  انشطة الطالبات بادارة الانشطة المدرسية  .

تناول اللقاء الذي حضره رئيسات اقسام تعليم الفتاة ومختصات انشطة الطالبات بالمناطق التعليمية بالأمانة الجوانب المشتركة بين الادارتين لرفع الوعي بين الطالبات وتنمية القدرات والمهارات بالانشطة الهادفة تبعاً لموجهات الهوية الايمانية ومبادئ وقيم المجتمع. 

اشارت مدير ادارة تعليم الفتاة أميرة العسيري في اللقاء الى عدد من البرامج التي تم تنفيذها في الميدان  وتضمنت برنامج توعية الأمهات والآلية التي نفذت لسير العمل حيث تم استهداف ٦٠٠ معلمة في عشر المدارس
اضافة إلى برنامج توعية الطالبات و ترسيخ الهوية الايمانية واستهدف خلالها عدد ١٤٤١١٧ طالبة بالأمانة
وبرنامج تدريب المديرات للخمس المديريات المتبقية بالأمانة وكيفية تنزيل برنامج تطبيقي للمديرات لتطبيق ما تم تلقيه في الدورات للوكيلات في المدرسة باشراف وحضور ادارة تعليم الفتاة.

وفي جانب انشطة الطالبات اشادت مسؤول شؤون الطالبات بتربية الأمانة لبنى الخربي بالجهود المبذولة لمتابعة وتنفيذ انشطة الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٤ه‍ وماتم تنفيذه من انشطة سابقة.

وطرح اللقاء برامج الانشطة للفترة المقبلة والتي تمثلت في تنفيذ لقاءات مع معلمات حصص الريادة و متابعة  حصص الريادة في مدارس الطالبات ورفع تقارير حول ذلك واكد اللقاء على ضرورة المشاركة في تدريب المجالس الطلابية ومتابعة تنفيذ خطة ما بعد التدريب
وشددت الخربي على تنفيذ المسح الميداني للمعلمات ومعلمات الانشطة في المدارس ممن لديهن مهارات وقدرات في التمكين الاقتصادي ورفع قاعدة بيانات صحيحة اضافة إلى متابعة الورش المقامة في مدارس الطالبات منوهة بالبدء في التهيئة والتحضير لمناسبة ذكرى مولد الزهراء سيدة نساء العالمين سلام الله عليها

وخرج اللقاء المشترك بالحث على استشعار المسؤولية تجاه بناتنا الطالبات في ظل الحرب الناعمة التي تحاك حولهن و الاهتمام برفع وتحسين الاداء  في الميدان التربوي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى