أخبار محلية

لقاء تحضيري للجنة الفرعية للاعداد والتهيئة للمدارس الصيفية للذكور وانشطتها بالأمانة

لقاء تحضيري للجنة الفرعية للاعداد والتهيئة للمدارس الصيفية للذكور وانشطتها بالأمانة

أقامت الإدارة الفرعية للدورات الصيفية بأمانة العاصمة اللقاء التحضيري الأول بتنسيق مكتب التربية بالأمانة للتهيئة والإعداد للأنشطة والمدارس الصيفية للذكور للعام ١٤٤٤هـ بقاعة مكتب التربية بالأمانة بحضور مديرا عموم مكتب الارشاد قيس الطل و مكتب الشباب عبدالله عبيد و الوكيل المساعد لشؤون الأحياء اسماعيل الجرموزي .

تنفيذاً لموجهات السيد قائد المسيرة القرآنية أكد مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر عباس المهدي على ضرورة التفاعل الجاد والاهتمام بالتهيئة والإعداد للمدارس الصيفية وانشطتها كونها امتداد واستمرار للعملية التعليمية و التربوية في المدارس واحيائها يعتبر احياء لمجتمع بأكمله .

و اضاف بأن اعداد المدارس الصيفية في كل عام في تزايد مستمر و تشهد اقبالاً واسع من الطلاب والطالبات للالتحاق بها حيث اصبح عدد المدارس الصيفية في العام المنصرم ٨٦٩ مدرسة التحق بها مايزيد عن ٩٤ الف طالب وطالبة ..

و خلال اللقاء الذي حضره نواب مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالله الوزير وحافظ ابراهيم  استعرض مدرب الأمانة للمدارس الصيفية عبدالكريم الأسعدي نبذة تعريفية عن الأنشطة والدورات بالمدارس الصيفية تناولت كلمات من نور للشهيد القائد و موجهات السيد القائد التي اوصت في مجملها على تعزيز العمل التربوي والاهتمام بالمعلم والتعليم و العمل بالنوايا الصادقة والروح الجهادية و التحرر من التبعية وتفعيل المدارس الصيفية بما يعود بالنفع على الطالب والمجتمع من باب المسؤولية أمام الله سبحانه وتعالى وواجباتنا تجاه ابنائنا لربطهم بهدي القرآن الكريم والدين بمفهومه الصحيح .

كما استعرضت المادة مراحل العمل بالمدارس الصيفية والتعريف بالمشروع وأهدافه و المسؤوليات والمهام المطلوبة من القائمين عليها في الميدان والجهات الرسمية والمجتمع و اوجد من خلال الاحصائيات للعام ١٤٤٣ هـ اعدد المدارس و الطلاب والطالبات الملتحقين بها و مجالات الانشطة المنفذة فيها على مستوى المديريات والأمانة و والبرامج والدورات التدريبية المنفذة خلالها و نماذج وادبيات العمل في المدارس الصيفية وشروط القبول للتسجيل في المدارس الصيفية .

حضر اللقاء مديرو الإدارات المعنية بتربية الأمانة و مديرو المدارس بأمانة العاصمة ورؤساء اقسام الأنشطة و الاعلام بالمناطق التعليمية و عدد من موظفوا المناطق  و مسؤولي الاحياء و المشرفين والثقافيين التربويين

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى