أخبار محلية

الهلال الاحمر يدرب 165 متطوع حول مخاطر الامراض المنقولة عبر البعوض وينفذ حملة رش ضبابي في الحديدة

الهلال الاحمر يدرب 165 متطوع حول مخاطر الامراض المنقولة عبر البعوض وينفذ حملة رش ضبابي في الحديدة

الحديدة – فضل سعيد

بدأت جمعية الهلال الاحمر اليمني بالحديدة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة صباح اليوم
بتدريب 165 من متطوعي التثقيف الصحي حول مخاطر الامراض المنقولة عبر البعوض وازالة بؤر تكاثر البعوض ومهارات الرش الضبابي وذلك على قاعات مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة بدعم و تمويل من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر .

وفي افتتاح الدورة اوضحت الاستاذة نورية الحاشدي مدير فرع جمعية الهلال الاحمر اليمني بالحديدة بأن الدورة تستهدف تدريب 90 من متطوعي التثقيف الصحي حول مخاطر الامراض المنقولة عبر البعوض وازالة بؤر تكاثر البعوض وكذا تدريب 75 متطوع حول مهارات الرش الضبابي والتثقيف الصحي حول ازالة البؤر وترميم التقصي الحشري .

ومن جانبها اشار ضابط الصحة بجمعية الهلال الاحمر اليمني الدكتور / عمر العمري بأن البرنامج يتضمن ثلاث حملات وهي التثقيف الصحي وازالة البؤر والرش الضبابي وترميم التقصي الحشري .
لافتا بأن محافظة الحديدة تنتشر فيها البعوض لعدة عوامل ونحن بصدد المساهمة في الحد والقضاء على البعوض من خلال تنفيذ هذه الحملات .

ومن جانبها اوضح مدير ادارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان يحيى الجنيد بأن الدورة تهدف على مدى يومين ، إلى اكساب جميع الفرق من المتطوعين والمتطوعات في مديريات مربع المدينة المعارف حول طرق وكيفية ازالة بؤر تكاثر البعوض و مخاطر الملاريا وحمى الضنك .
مشيرا بأن هناك فريق آخر من المتطوعين سيتدربون على مهارات الرش الضبابي وازالة البؤر ومن ثم ستقوم جميع الفرق بتنفيذ ما تم اكتسابه في هذه الدورة من مهارات ومعارف على الميدان .

مشيرا بأن عملية التنفيذ ستتم عقب انتهاء الدورة مباشرة على مدى عشرة ايام متتالية حيث ستقوم جميع الفرق بالنزول الميداني للمنازل والاحياء لاجراء حملة التوعية و التثقيف الصحي وتنفيذ حملات الرش الضبابي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى