أخبار محلية

..غرفة تجارة أمانة العاصمة تنشئ قطاعا للمنسوجات والملبوسات

غرفة تجارة أمانة العاصمة تنشئ قطاعا للمنسوجات والملبوسات

أنشأت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة، قطاعاً للمنسوجات والملبوسات ومعامل خياطة ومستلزماتها يضم في عضويته شركات ورجال الأعمال المسجلين رسمياً.

وفي الاجتماع التأسيسي للقطاع، اعتبر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالأمانة علي الهادي، تأسيس قطاع الملبوسات من رجال الأعمال وشركات الخياطة والمنسوجات، إضافة نوعية لقطاعات الغرفة التي تبلغ حاليا 22 قطاعاً وسيعزز من دورها في رعاية ودعم أنشطة صناعة وإنتاج المنسوجات والملبوسات في هذا المجال الحيوي المهم.

ولفت إلى أن القطاع سيكون له دور في الصناعة الوطنية والاستثمار في المنسوجات والملبوسات، ومتابعة النشاط الاستثماري والإنتاجي.

وأكد الهادي أن هناك خطة لإنشاء شركة مساهمة في مجال صناعة الملبوسات يديرها القطاع الخاص وتحظى بدعم ومساندة الحكومة.. مبيناً أن الغرفة ستنظم خلال الفترة المقبلة فعالية بالشراكة مع الحكومة يتم فيها الإعلان عن تقديم حوافز وتسهيلات لقطاع المنسوجات بما يعزز من قدرته ونشاطه في إطار التحول للتصنيع المحلي وسد فجوة الاعتماد على الخارج.
وشهد الاجتماع الذي حضره نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع الصناعة حسن السياني وعضوا مجلس الإدارة أنور الحسيني ونصر المطحني، والقائم بأعمال مدير عام الغرفة عادل الخولاني، انتخاب هيئة إدارية للقطاع برئاسة محمد حميد، وعبد الله الشوافي نائبا للرئيس، ولينا أحمد المفلحي مقررا للقطاع.

عقب الاجتماع الانتخابي أكد رئيس قطاع المنسوجات والملبوسات الاستعداد لخدمة القطاع الخاص والتنمية الاقتصادية في اليمن، ورعاية هذا القطاع والعمل على كل ما من شأنه تطوير أنشطة المنسوجات والملبوسات لخدمة الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى