أخبار محلية

صنعاء تبدي إستعدادها لحماية مدير منظمة الصحة العالمية

صنعاء تبدي إستعدادها لحماية مدير منظمة الصحة العالمية

أبدت صنعاء استعدادها لإستضافة مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس وذلك بعد كشفه عن تلقيه رسائل كثيرة تتضمن تهديدات لحياته.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) : نرحب بمدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في الجمهورية اليمنية ونحن حاضرون لحمايته من التهديد الامني الذي اعلن عنه اذا احب البقاء في عاصمة الصمود صنعاء.

وكان تيدروس كشف عن تلقيه رسائل كثيرة تتضمن تهديدات لحياته.

وقال تيدروس في حوار مع صحيفة “واشنطن بوست” نشر الاثنين: “هناك العديد من الرسائل تهدد حياتي، تهديدات تصل بشكل مباشر عبر الرسائل النصية القصيرة. ليس لدي أدنى فكرة حول كيفية حصولهم على رقمي”.
وذكر أنه اضطر إلى تثبيت جهاز إنذار في منزله، مضيفا أنه يواجه دعوات متزايدة من موظفي مكتبه لاستخدام فريق حراسة بشكل دائم.
وأشارت الصحيفة إلى أن تيدروس، عالم المناعة من إثيوبيا، البالغ 57 عاما من العمر، تعرض بصفته قائد منظمة الصحة العالمية طوال فترة الوباء، لانتقادات من جميع الأطراف، بما فيها الولايات المتحدة والصين.
واستولت السلطات الإثيوبية عام 2020، على منزل كان استأجره في العاصمة أديس أبابا، بعد تصريحات انتقد فيها طريقة تعامل الحكومة مع أزمة إقليم تيغراي، مسقط رأسه

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى