أخبار محلية

..سريع يتفقد عدد من مشاريع أحواض حصاد مياه الأمطار والمشتل و المسلخ المركزي بدار سلم بأمانة العاصمة

سريع يتفقد عدد من مشاريع أحواض حصاد مياه الأمطار والمشتل و المسلخ المركزي بدار سلم بأمانة العاصمة

تفقد وكيل أمانة العاصمة للشؤون الزراعية ، اليوم ، المهندس محمد سريع ومعه مدير مكتب مدير عام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية حافظ الوادعي ،  سير العمل بمشروع حوض الزراعة ومشروع حصاد مياه الأمطار في منطقة دار الحيد ، ومشروع حصاد المياه بجامعة صنعاء.

واستمع سريع ، خلال الزيارة ،  إلى شرح حول المشاريع الهادفة إلى دعم القطاع الزراعي وتغذية المياه الجوفية، والتخفيف من كثافة تدفق سيول الأمطار القادمة من الجهة الشرقية إلى شوارع أمانة العاصمة.

وفي الزيارة شدد ، سريع على ضرورة وضع إستراتيجية وطنية للحفاظ على المياه، والتركيز على بناء السدود والحواجز المائية وفق دراسات حقيقية، بحيث تحصد أكبر كم من مياه الأمطار ليستفيد منها العدد الأكبر من المزارعين، وأن يكون هناك توجه نحو استخدام وسائل الري الحديثة.

وأشاد بالدور الهام الذي تقوم به وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في الأمانة، وتنفيذها لموجهات القيادة الثورية والسياسية التي تحث دائما على الاهتمام بالجانب الزراعي من خلال تنفيذ مشاريع لحفظ مياه الأمطار، وكذا تنفيذ مبادرات وأنشطة زراعية مختلفة ترفد الاقتصاد الوطني، وتحقق الاكتفاء الذاتي.

كما اطلع وكيل الامانة للشؤون الزراعية محمد سريع ، على مستوى تأهيل المشتل الزراعي النموذجي بمنطقة دار سلم التابع لمكتب الزراعة والري بالأمانة .
واطلع ، على جاهزية المشتل والذي يتضمن نحو 140 ألف شتلة وأشجار مثمرة وحراجية.

واطلع الوكيل سريع ، على الية العمل في المسلخ المركزي بدار سلم ، بعد أن تم إجراء عملية ترميم وتأهيل صالة المسلخ بعد استكمال إجراءات مناقصة المشروع البالغ تكلفته نحو ٥٢ مليون و٢٠٨ آلاف ريال ، وأكد سريع ، أهمية هذا المشروع لدعم وتسويق منتجات الثروة الحيوانية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى