أخبار محلية

.حالة الطقس : أجواء صحوة تميل للبرودة وأمطار متوقعة بهذه المحافظات 

حالة الطقس :
أجواء صحوة تميل للبرودة وأمطار متوقعة بهذه المحافظات 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء صحوة تميل للبرودة نسبياً في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر، وصحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً .

كما توقع المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، هطول أمطار متفاوتة الشدةً مصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من مرتفعات محافظات (حجة، المحويت، ريمة،  اب، تعز، لحج، أبين والضالع)، وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى أن الأجواء في المناطق الساحلية تكون صحوة الى غائمة جزئياُ حارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (33- 37) درجة مئوية، مع إحتمال هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد احيانا على أجزاء من الساحل الغربي وسهل تهامة وأرخبيل سقطرى وامطار خفيفة على اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها .

ووفقا للمركز ، رياح نشطة إلى قوية ستهب حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 15-25) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج، ورياح خفيفة الى معتدلة على السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 08- 18) عقدة.

ولفت إلى أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة الى غائمة جزئياً حارة نهارأً، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34 – 38) درجة مئوية وتنشط الرياح نهاراً مثيرة للاتربة والرمال.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، و سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار.

وحذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

كما حذر من الاجواء الحارة في المناطق الصحراوية والساحلية، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى