أخبار محلية

بحضور جمع غفير من النزلاء إصلاحية شمال الأمانة تحيي أمسية خطابية وثقافية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

بحضور جمع غفير من النزلاء
إصلاحية شمال الأمانة تحيي أمسية خطابية وثقافية بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

معين حنش
نضمت إصلاحية إحتياطي شمال الأمانة هبره ، اليوم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، أمسية خطابية وثقافية تحت شعار “لبيك يا رسول الله” بين أوساط النزلاء.
وفي الأمسية ألقى مدير إصلاحية شمال الأمانة هبره المقدم علي يحيى مهمل كلمة أكد فيها على أن احتفال الشعب اليمني بذكرى مولد النور محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بهذا المستوى، يعكس مدى حب أهل اليمن وتعلقهم وارتباطهم بالنبي الخاتم وسيرته العطرة.
وأشار مدير إصلاحية إحتياطي شمال الأمانة أن احتفال الأمة بميلاد أعظم وأكرم وأفضل وأشرف مخلوق على وجه الأرض، يأتي حباً وتعظيماً لرسول الله.. مبيناً أن إحياء ذكرى ميلاده فخر واعتزاز وارتباط بالقيم والمبادئ التي حملها صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيدها في نفوس الأجيال.
وأكد المقدم علي مهمل على أن ميلاد النبي الكريم، كان مولداً للنور ورحمة للعالمين وخلاصاً للبشرية من ظلمات الجاهلية .. لافتاً إلى ضرورة استلهام الدروس من نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في التفاني والإخلاص والارتقاء بالعمل وتعزيز الصمود والثبات والالتزام بأخلاقه ونهجه القويم.
واعتبر مهمل إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة للتزود من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وتعزيز الولاء والانتماء وتجديد العهد بالسير على نهج رسول الله وسيرته العطرة.
وحث مدير الإصلاحية الجميع من العاملين والنزلاء على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم، والاقتداء به من خلال تجسيد القيم الإيمانية والإنسانية التي رسمها للأمة، في تعزيز أعمال الإحسان والتكافل الاجتماعي وتقديم الرعاية خدمة للنزلاء.
ودعا مدير الإصلاحية بهذه المناسبة الأجهزة القضائية والنيآبية إلى ان تبادر بسرعة البت في قضايا النزلاء باحتياطي هبره اكراما بهذه المناسبة العظيمة وحلحلة لقضايا النزلاء المتراكمة لسنوات.
من جانبه ألقى مدير مكتب مدير الإصلاحية النقيب فهد الصنوي كلمة المناسبة أكد فيها إلى ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي باعتبارها فرصة للحديث عن خير خلق الله ومبعثه ورسالته، والاستفادة من سيرته النبوية في إصلاح الواقع، ومواجهة قوى العدوان والضلال.
واعتبر الصنوي أن إحياء مولد النبي الأكرم يمثل محطة انطلاقة باتجاه مولد جديد لأمة قوية منتصرة وحرة عزيزة، تكتسب هيبتها وتحتل مكانتها العالية بين الأمم كما أراد الله لها.
كما ألقيت العديد من الكلمات المعبرة عن هذه المناسبة من قبل النزلاء أكدت جميعها على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة كرسالة إيمانية قوية وبأن أهل اليمن يتمسكون بالنبي الأعظم ومنهجه وسيرته العطرة كسلوك حياة، ويستمدون منه الصمود في مواجهة العدوان.
تخلل الفعالية بحضور نائب مدير إصلاحية احتياطي شمال الأمانة هبره النقيب رياض الحاج ومدير الشؤون الداخلية باصلاحية هبره الملازم يوسف الخضمي وجمع غفير من الضباط والافراد والنزلاء العديد من الاناشيد والفقرات والزوامل والقصايد والبرع الشعبي
جميعها معبرة عن الفرحة لقدوم المولد النبوي الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى