أخبار محلية

جحيم ارتفاع الاسعار.. معاناة مزدوجة مع انقطاع الكهرباء المتواصل تجدد فصولها كل يوم في عدن

جحيم ارتفاع الاسعار.. معاناة مزدوجة مع انقطاع الكهرباء المتواصل تجدد فصولها كل يوم في عدن
 
خرجت كافة محطات توليد الكهرباء في مدينة عدن اليوم السبت عن الخدمة بسبب نفاذ الوقود بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة بالمدينة.

مصادر مطلعة بالمدينة أوضحت أن خروج محطات توليد الكهرباء جاءت إثر نفاذ وقود الديزل بالتزامن مع انهيار العملة أمام الدولار الأجنبي الذي يقترب سعره من 1800 ريال بسبب الإجراءات الاقتصادية الفاشلة لـ”الحكومة” الموالية للتحالف.
 
يأتي نفاذ وقود محطات توليد الكهرباء بعد 24 ساعة من اجتماع نائب رئيس “مجلس القيادة” عيدروس الزبيدي الذي يرأس “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات لمناقشة الحلول العاجلة لتدهور الاقتصاد والخدمات.
 
ويرجع خبراء اقتصاديون الانهيار إلى طباعة الحكومة قرابة 6 ترليون ريال يمني دون غطاء نقدي وتوزيعها بالسوق دون أي سياسة مالية، ما تسبب بحدوث انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية إلى جانب تهريب العملة الصعبة من قبل المسؤولين إلى خارج اليمن.
 
وتشهد خدمات الكهرباء انهيار غير مسبوق في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف جنوب وشرق اليمن بسبب نفاذ الوقود ما أثر بصورة مباشرة ضاعفت معاناة المواطنين وتسببت بوفاة العشرات منهم.
 
وظهرت دعوات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم احتجاجات غاضبة لطرد التحالف والمسؤولين الموالين له جراء الانهيار الكارثي للخدمات وارتفاع اسعار السلع الغذائية، ورفضهم التام لإجراءات سحب العملة اليمنية الرسمية من المواطنين واستبدالها بالعملة غير القانونية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى