أخبار محلية

تدشين مبادرة “اهلاً رمضان” لتعبئة الغاز المنزلي مجاناً للفقراء بحي الزراعة بالتحرير

تدشين مبادرة “اهلاً رمضان” لتعبئة الغاز المنزلي مجاناً للفقراء بحي الزراعة بالتحرير

صنعاء –
دُشنت بحي الزراعة الجنوبي بمديرية التحرير بأمانة العاصمة اليوم مبادرة مجتمعية ( اهلا رمضان ) لتوفير الغاز المنزلي مجاناً لعدد من الأسر المحتاجة والمعوزة. 
وأوضح مشرف المبادرة المهندس عبد اللطيف الولي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز روح التكافل المجتمعي والتخفيف من المعاناة في ظل تفاقم الأوضاع المعيشية بسبب استمرار العدوان و الحصار الجائرين.
وأكد أن هناك مبادرة نوعية بعنوان “رحماء بينهم” سيتم إطلاقها خلال شهر رمضان يشارك فيها أكثر من مائة طفل من خلال إرسال الاطفال الى المنازل ميسورة الحال لجمع الطعام ومن ثم إعادة توزيع تلك الأطباق الخيرية للأسرة المحتاجة والتي تستهدف اكثر من مائة اسرة.
من جانبه أكد منسق المبادرة المجتمعية محمد البشيري أن المبادرة تستهدف في المرحلة الاولى ٤٠ أسره وذلك بهدف تخفيف معاناة تلك الأسر  وتوفير احتياجهم من مادة الغاز المنزلي لأطول فترة حتى نهاية شهر رمضان.
وأوضح أن المبادرة تعتمد على آلية تعبئة أسطوانة الغاز المنزلي مجاناً للأسر التي لا يستطيع أفرادها العمل من كبار السن والمرضى والأيتام عبر عاقل الحارة .
من جانبه أشار عاقل حارة حي الزراعة الجنوبي محمد غزوان إلى أن المبادرة تقوم بتعبئة الغاز للأسر المستهدفة بدءا من اليوم وإيصالها حتى باب البيت حتى لا يكون هناك امتهان لكرامة المواطن الصامد الصابر في وجه العدوان، وستستمر حتى نهاية  شهر رمضان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى