أخبار محلية

مستجدات الطقس.. أجواء بادرة وهطول أمطار في 9 محافظات

مستجدات الطقس.. أجواء بادرة وهطول أمطار في 9 محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية ، أجواء  صحوة إلى غائمة جزئيا باردة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية في محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء ) خلال الساعات القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، بأن الأجواء تكون باردة نسبياً على محافظات (تعز، لحج، اب، أبين، شبوة وحضرموت )، مع تشكل على منحدرات المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية ، بينما تكون الأجواء غائمة جزئياً  مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات ( صعدة،  حجه، المحويت، صنعاء، عمران، ريمة، إب ) أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

وذكر أن أجوا ء المناطق الساحلية صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على سواحل محافظتي حجة والحديدة والسواحل الجنوبية  والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومضيق باب المندب.

وأشار إلى أن أجواء المناطق الصحراوية تكون صحوة باردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وأجواء مغبرة نسبيا على محافظة الجوف و شمال محافظتي حضرموت ومأرب وشمال شرق محافظة صعده ،والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والغبار، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر من الأجواء الباردة وينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار البرودة.

وحذر سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية بسبب تشكل الضباب أو الشابورة المائية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى