أخبار محلية

تحذيرات “القاعدة” تتوعد الإمارات وفصائلها المسلحة بالتصفية

تحذيرات “القاعدة” تتوعد الإمارات وفصائلها المسلحة بالتصفية

هدد تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن، اليوم الأربعاء، بمواصلة استهداف “القوات المشتركة” التابعة للتحالف في محافظتي شبوة وأبين، ومواجهة “حلفاء الإمارات” في الجنوب.

جاء ذلك في فيديو نشره موقع “مؤسسة الملاحم” التابع للتنظيم القاعدة .

وأظهر الفيديو الذي حمل عنوان “سهام الحق 2″، مشاهد توثيقية للهجمات التي نفذها التنظيم خلال الأسابيع الماضية ضد العناصر المسلحة التابعة للإمارات في محافظتي شبوة وأبين باستخدام عبوات ناسفة وقذائف هاون.

كما أظهر الفيديو مشاهد لعمليات استهداف مجندي ” اللواء الأول دفاع شبوة” بطائرات مُسيرة تابعة لتنظيم القاعدة في مديرية الصعيد، بالإضافة إلى مشاهد لعمليات قنص ليلية استهدفت مجندي الفصائل المسلحة وعملية هجوم استهدفت إحدى النقاط التابعة للإمارات.

الجدير بالذكر أن التنظيم نفذ المئات من الهجمات العسكرية ضد الفصائل المدعومة من الإمارات في محافظتي شبوة وأبين رداً على إطلاق تلك العناصر لعملية “سهام الشرق” في محافظة أبين منتصف أغسطس الماضي.

وكان زعيم التنظيم الإرهابي “خالد باطرفي” قد ظهر في تسجيل مرئي في 20 مايو الماضي توعد فيه بمواصلة قتال قوات صنعاء حتى بدون دعم التحالف، متوعداً الإمارات وميليشياتها المسلحة بهجمات انتقامية رداً على عملية “سهام الشرق” التي استهدفت العناصر الإرهابية في محافظي أبين وشبوة.

ويتهم ناشطو المجلس الانتقالي، السعودية بالوقوف وراء الهجمات المتصاعدة التي تنفذها القاعدة في أبين وشبوة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى