أخبار محلية

بدعم من منظمة الأيادي النقية (Pure Hands ) تدشين مشروع التمكين الاقتصادي وكسب سبل العيش في محافظة الحديدة

بدعم من منظمة الأيادي النقية (Pure Hands )
تدشين مشروع التمكين الاقتصادي وكسب سبل العيش في محافظة الحديدة

الحديدة _خاص
ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي في المجتمع ,دشنت منظمة الأيادي النقية (Pure Hands ) اليوم بمحافظة الحديدة مشروع التمكين الاقتصادي وكسب سبل العيش والذي تضمن “توزيع مجموعة من الدراجات النارية مع عربة آيسكريم ، لعدد 29 مستفيد، لتمكين الفقراء من فئة الشباب اقتصاديا وتحسين مستوى دخلهم المعيشي.

وفي التدشين الذي حضره وكيل محافظة الحديدة
الأستاذ علي قشرة ونائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فرع الحديدة الأستاذ درويش الجنيد
أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم
على أهمية مشاريع الدعم الاقتصادي هذه في دعم الأسر الأشد فقراً، وتنمية قدرات الشباب وإكسابهم المهن والأشغال الحرفية المدرة للدخل.

وحث المستفيدين على استغلال الدعم المقدم لهم بما يمكنهم من مواجهة التحديات الاقتصادية والتغلب على الظروف الصعبة.

ولفت المحافظ قحيم إلى أهمية التوسع في تنفيذ مثل هذه المشاريع الاقتصادية ودعم المشاريع الصغيرة لإيجاد مجتمع منتج.

وأشاد بجهود منظمة الايادي النقية في تنفيذ الكثير من البرامج والأنشطة والمشاريع في مختلف المجالات وفي مقدمتها برنامج التمكين الاقتصادي للشباب ، مؤكدا دعم السلطة المحلية للبرامج الهادفة إلى تمكين الأسر المحتاجة ومكافحة الفقر.

بدوره أشار مدير فرع المجلس الأعلى، جابر الرازحي، إلى أهمية تشجيع ودعم ومساندة الفئات الفقيرة، وتمكينهم اقتصادياً من خلال توفير مصادر معيشية مستدامة تضمن لهم العيش بكرامة، داعياً المنظمات المحلية والدولية إلى تبني مثل هذه المشاريع المستدامة.

فيما أشار مدير البرامج والمشاريع في منظمة الايادي النقية عاصم الحميدي إلى أن توفير هذه الدراجات مع العربات يهدف إلى تنمية قدرات الأسر الأشد فقراً بما فيهم الشباب، ويأتي في إطار اهتمام منظمة الأيادي النقية بمشاريع التمكين الاقتصادي وكسب سبل العيش والتي لها أثر ملموس وتلبي احتياجات الناس مشيرا الى أن توزيع 29 دراجة استهدف الأسر الفقيرة بمديريات ” الحالي والحوك والميناء والسخنة وباجل والمراوعة ”، موضحاً أن منظمة الايادي النقية تتبنى مشروع الدعم الاقتصادي ضمن برامجها وأنشطتها والذي من خلاله يتم عقد ورش العمل والدورات التدريبية في مجال التمكين الاقتصادي وإدارة المشاريع الصغيرة ودعم المتدربين بالادوات والمعدات والمستلزمات، التي تمكنهم من إدارة مشاريع مدرة للدخل في مختلف المجالات .
وثمن الحميدي دور فرع المجلس الاعلى في تسهيل تنفيذ أنشطة ومشاريع المنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى