أخبار محلية

بتكلفة تتراوح 6ملايين وأربعمائة ألف دولار: مناقشة آليات تنفيذ مشروع الخط الناقل للصرف الصحي في سائلة صنعاء القديمة

بتكلفة تتراوح 6ملايين وأربعمائة ألف دولار:
مناقشة آليات تنفيذ مشروع الخط الناقل للصرف الصحي في سائلة صنعاء القديمة

ناقش لقاء برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، اليوم، آليات تنفيذ مشروع إعادة تأهيل الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي في سائلة صنعاء القديمة، البالغ تكلفته الإجمالية ستة ملايين و400 ألف دولار، بتمويل البنك الدولي عبر “اليونبس”.
وفي اللقاء، الذي ضم أمين العاصمة حمود عُباد وقيادة مؤسسة المياه والصرف والصحي ، ومدراء المكاتب الخدمية المعنية في الأمانة وممثل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونبس)، أكد مقبولي أهمية التنسيق بين مختلف الجهات والمكاتب الخدمية، والحرص على تنفيذ المشروع وإنجازه، بحسب المواصفات الفنية والفترة الزمنية المحددة، بما يسهم في تسهيل حركة السير والحفاظ على المدينة التاريخية.
وأشار إلى أن شبكة الصرف الصحي لمدينة صنعاء القديمة انتهى عُمرها الافتراضي، وتهالكت بسبب استخدام مادة “الاسبيستو”.. حاثا على تضافر جهود الجميع والوقوف بجانب أمانة العاصمة في مسار التنمية والبناء وخدمة المواطنين، وتنفيذ هذا المشروع.
وأشار إلى أنه تم ترتيب كافة الإجراءات للبدء في المشروع وإشراك جميع الجهات الخدمية (الاتصالات والكهرباء، والمياه ، الطرقات، وصنعاء التاريخية، والجهات الأمنية والمرورية) وأخذها بعين الاعتبار.
من جانبه، أكد أمين العاصمة أنه تم تقسيم المنطقة إلى مقاطع، بحيث يتم تنفيذ المقطع الأول خلال فترة أقصاها ثمانية أشهر، ومجرد الانتهاء منه يتم إغلاقه والانتقال إلى المقطع الآخر، الأمر الذي يحتاج إلى درجة عالية من الاتقان والالتزام من قِبل المقاول واليونبس، والجهات الخدمية المعنية لضمان نجاح المشروع بالشكل المطلوب.

حضر اللقاء وكيل قطاع الاشغال المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيل المساعد المهندس عبدالله راوية ومدير أمن الأمانة اللواء معمر هراش ومدير مؤسسة المياه محمد الشامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى