أخبار محلية

الدبعي: مختبرات العولقي تولي معايير الجودة أهمية بالغة

الدبعي: مختبرات العولقي تولي معايير الجودة أهمية بالغة

أوضح مدير عام مختبرات العولقي التخصصية الدكتور سامي الدبعي أن مختبرات العولقي تولي معايير الجودة أهمية بالغة لتقديم خدمة تشخيصية متميزة والحرص على التحسين المستمر لتلبية رغبات العملاء.
وقال الدبعي خلال مشاركة مختبرات العولقي التخصصية في المؤتمر الثالث للطب المخبري (الراعي الرسمي للمؤتمر) الذي افتتح فعالياته اليوم بصنعاء لمدة أربعة أيام، إن مختبرات العولقي تقوم بتطبيق الممارسات الطبية الجيدة وفقاً للمعايير الدولية (GLP) في جميع مراحل العملية التحليلية.
وأضاف “التزمت مختبرات العولقي التخصصية بالمعايير الدولية الخاصة بالسلامة الحيوية ومكافحة العدوى والاهتمام بسلامة المرضى والعاملين والمجتمع، حيث تتم وفقاً لطرق العمل القياسية بالتوازي، مع تطبيق نظام الجودة داخلياً وخارجياً، وذلك عن طريق المشاركة في برامج الجودة الداخلية والخارجية، مثل البرنامج البريطاني 1210AS والبرنامج الأوروبي للجودة ESFEQA والبرنامج الاسباني للجودة PNERICAL ، بالإضافة الى حصول مختبرات العولقي التخصصية على شهادة للمعيار الدولي ISO 9001 2015 كما نسعى الآن للحصول على شهادة مطابقة للمعيار الدولي ISO 15189 الخاص بكفاءة المختبرات الطبية”.
الجدير بالذكر أن مختبرات العولقي قد اجتازت التدقيق السنوي الأول على نظام إدارة الجودة ISO 9001:2015 يوم 30 ديسمبر 2021م، من قبل جهة المنح النمساوية الرائدة TUV AUSTRIA والتي أوصت نتائج التدقيق بتمديد صلاحية الشهادة حتى نهاية عام 2022 م , ويأتي ذلك عقب اجتيازها إجراءات التدقيق والمراجعة اللازمة لتجديد الشهادة والتي تعتبر انها ملتزمة بجميع بنود متطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO 9001:2015 الصادرة عن المنظمة الدولية للتقييس ال ISO.
وكانت المختبرات قد حصلت على هذه الشهادة لأول مرة نهاية العام ٢٠٢٠م، بناء على التأهيل الذي تم عن طريق مركز خبراء الجودة للاستشارات والتدريب وأنظمة الجودة..
وتعد المواصفة الدولية “الايزو 9001:2015” هي الأكثر انتشاراً بالعالم والمعنية بنظام إدارة الجودة والتي حرصت مختبرات العولقي التخصصية على تطبيقها بهدف تحسين مستويات الأداء الإداري ورفع كفاءة العاملين وتحقيق رضا العملاء، وكسب ثقة العميل بالمختبر فيما يخص تقديم أفضل الخدمات في مجال الفحوصات الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى