أخبار محلية

منتخب عمان ينعش أماله بفوز مثير على المنتخب اليمني

منتخب عمان ينعش أماله بفوز مثير على المنتخب اليمني

حقق المنتخب العماني اليوم الإثنين، فوزاً صعباً ومثيراً على نظيره اليمني بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة شهدت تقلبات عدة وأثارة كبيرة.

وأقيمت المباراة تحت هطول الأمطار الغزيرة على أرضية استاد البصرة الدولي في إطار افتتاح لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لبطولة خليجي 25 التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية.

وكان التعادل الإيجابي بهدفين قد حسم أحداث الشوط الأول الذي جاء قوياً ومثيراُ بين الفريقين وشهد إثارة كبيرة ومهرجان من الأهداف.

وسجل الحارس اليمني البديل علي فضل عباس الهدف الأول لصالح عمان بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية، بعد أن تعامل مع الضربة الركنية برعونة ليرمى الكرة بقبضة يديه داخل شباكه، مانحاً التقدم لمنتخب عمان الشقيق.

وبعد 10 دقائق أعاد اللاعب اليمني عبد الواسع المطري منتخب اليمن إلى أجواء المباراة بتسجيله هدف التعادل من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 30 أضاف عمر الداحي الهدف الثاني للمنتخب اليمني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت يسار حارس عمان وهزت الشباك العمانية بقوة.

وعاد حارس منتخب اليمن إلى ارتكاب الأخطاء الفادحة والقاتلة متسبباً في منح منتخب عمان هدف التعديل الثاني، بعد أن فلتت من يده تسديدة أرشد العلوي حيث تعدت خط المرمى.

وفيما يلفظ الشوط الأول أنفاسه الأخيرة أضاع مهاجم منتخب عمان أرشد العلوي فرصة التقدم بعد أن أهدر لاعبه ضربة جزاء في الدقيقة 42.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني تمكن المهاجم العماني عصام الصبحي من تسجيل الهدف الثالث من رأسية رائعة بعد عودة الكرة من العارضة وسط أرتباك كبير في صفوف دفاعات المنتخب اليمني.

وفي الثالثة من الوقت الضائع أهدر اللاعب اليمني عمر الداحي فرصة تسجيل هدف التعادل الضائع بعد إهداره لضربة الجزاء.

وبهذا الفوز أضاف المنتخب العماني 3 نقاط إلى رصيده ليتصدر المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط في انتظار مباراة العراق والسعودية مساء اليوم.

فيما يتذيل المنتخب اليمني المجموعة بدون نقاط من هزيمتين من السعودية وعمان

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى