أخبار محلية

..احوال الطقس : الأرصاد ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس 

احوال الطقس :
الأرصاد ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على أجزاء من محافظات أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوه، وتمتد غربا إلى مناطق متفرقة من تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت وحجة.

وأشار المركز في نشرة جوية لـ 24  ساعة القادمة إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على شمال لحج والبيضاء وغرب كلا من ذمار وعمران وعلى سهل تهامة.

ومن المتوقع أن يكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة جاف نهاراً على الصحاري والهضاب الداخلية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 38-45 درجة مئوية، وحار رطب على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى والحرارة العظمى هناك ما بين 34-39 درجة مئوية.

ومن المحتمل أن تكون الرياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين 25- 50 عقدة، تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر.

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو عبور ممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية ومن انخفاض مدى الرؤية الافقية أثناء وبعد هطول الامطار.

ونبه من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ناصحا بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة نهارا.

كما حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية، داعيا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى