أخبار محلية

بسبب غلاء المعيشة  تظاهرات غاضبة تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة بعدن

بسبب غلاء المعيشة  تظاهرات غاضبة تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة بعدن

دفع غلاء المعيشة جراء التدهور الاقتصادي التي تشهده مدينة عدن الواقعة تحت سيطرة التحالف إلى احتجاج العشرات من المواطنين صباح اليوم الاثنين ، أمام قصر المعاشيق للمطالبة بتسوية الأوضاع المعيشية المتردية منذ سنوات.

وندد المتظاهرون بتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية واستمرار انهيار العملة , وحملوا ما يسمى بـ “المجلس الرئاسي” والتحالف والمجلس الانتقالي المسيطرة على المدينة مسؤولية الانهيار الاقتصادي والذي حول حياة المواطنين الى جحيم .

وطالبوا بوضع حلول عاجلة مع انهيار العملة المحلية وغلاء الأسعار التي تشهده المحافظات الجنوبية , ملوحين بالتصعيد والتلويح بالإضراب عن العمل .

ووفقا لمصادر محلية ، شارك في التظاهرة الاحتجاجية موظفو وزارات التربية والصحة والدفاع والنفط  وموظفو مدينة عدن وبعض المحافظات المجاورة ، مطالبين بوضع حلول عاجلة أمام رواتبهم المتردية مع انهيار العملة المحلية وغلاء الأسعار.

يأتي ذلك عقب فشل الحكومة التابعة للتحالف اجراء أي إصلاحات اقتصادية تحد من تدهور العملة المحلية هناك أمام العملات الأجنبية الذي تخطى سعر الدولار الأمريكي 1689 ريال يمني، جراء طباعة الحكومة أكثر من 5 ترليون و320 مليار ريال يمني دون غطاء نقدي منذ نهاية العام 2016 ـ 2021م.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى