أخبار محلية

..احدى النقاط العسكرية تفرض. الاتاوات  على سائقي الشاحنات لأرقام خيالية في حضرموت

احدى النقاط العسكرية تفرض. الاتاوات  على سائقي الشاحنات لأرقام خيالية في حضرموت

فرضت إحدى النقاط العسكرية التابعة للتحالف اتاوات مالية خيالية على سائقي الشاحنات في طريق الوديعة بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وقالت مصادر مطلعة إن “مجندي الفصائل التابعة للتحالف في نقطة السلاح فرضوا على الشاحنات المحملة بمحصول البصل مبلغ 2500 ريال سعودي، ما يعادل 1مليون و70 ألف ريال يمني بسعر العملة في عدن مقابل عبورهم النقطة باتجاه منذ الوديعة الحدودي مع السعودية”.

وأضافت أن تجار البصل خضعوا لتلك الاتاوات غير القانونية بعد أن تعرضوا لخسائر فادحة جراء قرار الحكومة التابعة للتحالف بمنع تصدير البصل الحضرمي الشهر الماضي إلى الخارج، مبينة أن تلك الأموال تذهب إلى جيوب الفاسدين من القيادات التابعة للتحالف.

وأوضحت أن الفصائل المسلحة في طريق الوديعة احتجزت قرابة 500 شاحنة رفض سائقيها دفع الاتاوات ومرور قرابة 700 شاحنة محملة بالبصل بعد احتجازها لأكثر من أسبوع عقب ألغاء الحكومة قرار منع التصدير.

ولفتت المصادر إلى أن التجار تعرضوا لخسائر مهولة نتيجة القرارات المفاجئة غير المدروسة التي تتخذها حكومة التحالف ما جعلها تقف عاجزة عن اجراء إصلاحات اقتصادية تحد من التدهور المتسارع للعملة المحلية أمام الدولار في المناطق الجنوبية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى