أخبار محلية

لليوم الثاني على التوالي: تواصل أعمال ورشة التخطيط لمدراء ومهندسي المشاريع بالوحدة التنفيذية بأمانة العاصمة

لليوم الثاني على التوالي:
تواصل أعمال ورشة التخطيط لمدراء ومهندسي المشاريع بالوحدة التنفيذية بأمانة العاصمة

تواصلت بالوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتأهيل الطرق والأماكن العامة بأمانة العاصمة، اليوم السبت، ورشة العمل المنعقدة لليوم الثاني على التوالي، ويشارك فيها مدراء المشاريع ومهندسي المواقع التابعين للوحدة.

وتهدف الورشة -التي تنظمها الوحدة التنفيذية وتستمر لعدة أيام- إلى تعريف المشاركين بمواضيع التخطيط والمنهجية التي يجب السير على ضوءها لإنجاز الأهداف، بالإضافة إلى الإعداد الجيد للمشاريع.

وخلال الورشة، ألقى مدير الوحدة التنفيذية المهندس عبدالملك شريف الأِنسي، محاضرة، تناول -في مجملها- مواضيع التخطيط في مجال المشاريع، مشيراً إلى أهمية التخطيط ودوره في إنجاح أي مشروع أو عمل، حيث يرتكز نجاح المؤسسة أو ألمنشأة بشكل أساسي على التخطيط الجيد الذي يجب أن يكون بطرق صحيحة وسليمة خالية من الأخطاء وقبل البدء بالمشروع.

وأشار المهندس الأِنسي إلى أن التخطيط هو أول الوظائف الإدارية وحجر الأساس لأي مشروع أو منشأة، ويقوم به المدير والمسؤول المباشر في الميدان والمهندس لتسهيل الوصول للهدف الأساسي لإنجاز العمل، مؤكداً: أن التخطيط دائماً يسبق أي عمل تنفيذي ويحدد الأعمال التي يجب القيام بها في المستقبل بالوقت والكيفية.

فيما أكد نائب مدير  الوحدة التنفيذية المهندس رضوان العمري على ضرورة الإستفادة من ورش العمل والبرامج التدريبية، وبما يعود بالنفع على المشاركين ليطبقوه في الميدان بالشكل المطلوب.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه الورشة -التي تستمر عدة أيام- تأتي إنطلاقاً من حرص الوحدة التنفيذية على إنجاز المشاريع التي تنفذها وفقاً لإستراتيجية وطنية للتخطيط والإعداد الجيد للمشاريع، خصوصاً وقد كان -طوال الفترة الماضية- يتم إنجاز العمل دون أي تخطيط وبشكل عشوائي، بينما اليوم يختلف الوضع، سيّٙما في ظل ثورة المعلومات التي تقتضي على كل مهندس إجادة الحاسب الآلي وإستخدامه في الأعمال الهندسية، إلى جانب إجادة أمور هامة كالتخطيط وغيره.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى