أخبار محلية

إجتماع بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة يُناقش مستوى تنفيذ خُطّٙة البرنامج الرمضاني 1444هـ

إجتماع بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة يُناقش مستوى تنفيذ خُطّٙة البرنامج الرمضاني 1444هـ

ناقش إجتماع عُقد بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، أمس الأربعاء، مستوى تنفيذ خُطّٙة البرنامج الرمضاني 1444هـ، وذلك برئاسة مدير عام المديرية القاضي سامي عبدالكريم حُميد، ومسؤول المكتب الإشرافي بالوحدة القاضي عبدالله أحمد الظُرافي، وأمين عام محلي الوحدة الدكتور خالد أحمد حُميد.

وأقّٙر الإجتماع -بحضور مدراء فروع الأجهزة التنفيذية وإدارة شؤون الأحياء والعاملين في المكتب الإشرافي، وفرسان التنمية، واللجان المجتمعية- أهمية مضاعفة الجهود التحشيدية الخاصة باللقاءات والأُمسيات اليومية طوال أيام الشهر الكريم، وذلك بحسب البرنامج الذي يتضمن محاضرات دينية وتوعوية بفضائل الشهر الكريم، وبما يُسهم في إغتنام بركات شهر رمضان المبارك والتزود بالتقوى.

وإستعرض المُجتمعون جدول الأعمال التي يجب التركيز على أداءها خلال شهر رمضان، وأهمها أعمال النظافة، والرقابة المجتمعية على الأسعار، وتبني المبادرات المجتمعية الخاصة بأعمال الأحسان، وغيرها من الأعمال.

وأقّٙروا -أيضاً- ضبط مخالفات النظافة، وإتخاذ الإجراءات القانونية الجادة والرادعة، مؤكدين أهمية المتابعة المتواصلة لمحاضر ضبط المخالفات والإجراءات المتخذة ضد مرتكبيها.

وشدَّدوا على ضرورة التنسيق والتعاون فيما بين إدارة شؤون الأحياء من جهة، ومنطقتي النظافة وعمالها بكافة حارات وأحياء المديرية من جهة ثانية، موضحين أهمية تكثيف الحملات التوعوية بأهمية النظافة وضرورة الحفاظ عليها كسلوك وإلتزام ديني وحضاري.

وكلفَّوا المعنيين بتشكيل لجان في كل مسجد للعمل مع اللجان المجتمعية وشؤون الأحياء لحشد الناس ودعوتهم لحضور البرنامج الرمضاني، بالإضافة إلى الترتيب والتنسيق لتنظيم مأدبة عشاء رمضانية للجرحى من أبناء المديرية في أحد المساجد.

وبخصوص أعمال التشجير، فقد أوضح المجتمعون تنظيم مبادرات مجتمعية بهذا الجانب، وكذلك تنظيم برنامج أعمال الإحسان والترتيب مع الهيئة العامة للزكاة والرفع لها بإحتياجات المطابخ الخيرية، بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل للعاملين في المكتبين التنفيذي والإشرافي والحضور في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والتنسيق بين المكتب التنفيذي والإشرافي للرفع بأسماء المستهدفين لحضور الورشة.

وشدّٙد المشاركون في الإجتماع، على ضرورة التزود بالروح الايمانية والإستماع للمحاضرات، ودعم وتعزيز أعمال البر والإحسان وتفقد الفقراء والمحتاجين، ومضاعفة الجهود والأنشطة في مختلف المجالات.

وحثّٙوا على أهمية تفعيل البرامج الرمضانية في جميع فروع الأجهزة التنفيذية، وعلى مستوى الأحياء والحارات والمربعات، مشدّٙدون على ضرورة إلتزام كافة الموظفين بالدوام الرسمي، وتنفيذ الأعمال الموكلة إليهم، وبما يُسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.

حضر الإجتماع، قيادات محلية وتنفيذية وإشرافية واللجان المجتمعية وفرسان التنمية ومدراء فروع الأجهزة التنفيذية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى