أخبار

مناقشة سبل توسعة نقطة خدمات المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة

مناقشة سبل توسعة نقطة خدمات المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، ضم وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني وأمين العاصمة حمود عباد، الجوانب المتصلة بتوسعة نقطة خدمات المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة.
وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، إلى السبل الكفيلة بإعادة توزيع المياه ووصولها إلى الأماكن المرتفعة، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار والحرب الاقتصادية.
واستعرض الاجتماع، أوضاع مشاريع المياه بالأمانة وإجراءات تغطية الآبار بالطاقة الشمسية، بما يخفف من الكلفة الباهظة لمادة الديزل في تشغيل محطات المياه، والتأكيد على ضرورة إعادة تأهيل وتشغيل الآبار الخارجة عن الخدمة.
كما تطرق الاجتماع، إلى آلية وضع حلول ومعالجات لبئر مصنع الغزل والنسيج التابع لمؤسسة المياه والصرف الصحي بالأمانة، والعمل على تسليم بئر الثنية ودار الرئاسة لمؤسسة المياه بالأمانة بعد الموافقة عليها من رئاسة الجمهورية.
وفي الاجتماع أكد وزير المياه والبيئة، الحرص على تكامل الجهود للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي وتحسين أداء مؤسسة المياه بالأمانة وتجويد خدماتها.
ولفت إلى اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بإيصال خدمات المياه للمواطنين والعمل على صيانة الشبكات وتقليل الفاقد وتنمية الإيرادات لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.
فيما أشار أمين العاصمة إلى دعم السلطة المحلية للمؤسسة في مختلف الجوانب خاصة في تمويل مشاريع المياه والصرف الصحي من خلال المساهمات المجتمعية، وكذا تمويل حفر آبار مياه جديدة لتعزيز خدمات المؤسسة وإيصالها إلى كبر عدد من المستفيدين.
بدوره أكد نائب وزير المياه، أهمية التنسيق مع قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة لتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي، لتجاوز الصعوبات التي تواجه قطاع المياه بالأمانة.
فيما استعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محمد الشامي، المشاريع التي تنفذها بتمويل المجلس المحلي بالأمانة في شبكات المياه وحفر الآبار والصرف الصحي، وكذا تنفيذ توجيهات المجلس السياسي الأعلى للتحول إلى الطاقة البديلة وسرعة تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية الممولة عن طريق القرض المقدم من وزارة المالية أو بتمويل من المنظمات، والاستفادة منها للتقليل من تكاليف التشغيل بمادة الديزل.
وتطرق إلى مشاريع المؤسسة خلال المرحلة المقبلة وتفعيل أكبر عدد من آبار المياه، وكذا معالجة المشاكل التي تواجه المؤسسة، خاصة شبكات المياه وتراكم المديونية لدى بعض الجهات والمؤسسات الحكومية.
حضر الاجتماع مدير عام وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي عبدالكريم الأخرم ومدير مشروع المدن الحضرية محمد المقدمي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى