أخبارأخبار محلية

3 مليار لعدد 6000 مساهم خلال 5 أشهر في شركة إعمار تهامة

يمن أنباء / خاص

كشف المحامي القانوني ماجد شرف الدين عبر لقاء أجرته معه إذاعة يمن اف ام عن عدد المساهمين في شركة إعمار تهامة وعدد الأسهم ، ورأس المال الذي تجاوز ال 6 مليار ومائتي مليون ريال

وقال المحامي شرف الدين أن عدد المساهمين 6000 مساهم قيمة كل سهم 120 ألف ريال ، حيث بلغ عدد الأسهم 27 ألف سهم برأس مال تجاوز ال3 مليار ومائتي مليون ريال يمني ، خلال 5 أشهر من إنشاء الشركة.

وكشف المحامي القانوني لشركة إعمار تهامة ، أن الشركة مازالت تحت إشراف نيابة الأموال العامة وفي مرحلة الإصلاح القانوني ، وأنها ستكون أول شركة يمنية تعمل تحت مصطلح ” توصية بالأسهم” .

وحول مبلغ المساهمين المتبقي لدى الشركة كشف المحامي القانوني لإعمار تهامة عن 2 مليار و341 مليون ريال يمني ، تم توريدها للبنك المركزي وهي موجودة نقدا تحت إشراف نيابة الأموال العامة ،
وعقار عيني متمثل بأراضي اشترتها الشركة بقيمة 377 مليون ريال ، وعدد 10 سيارات بقيمة 10 مليون و200 ألف ريال.

وأشار المحامي شرف الدين أن شركة إعمار تهامة تعمل حاليا على استكمال وضعها القانوني والحصول على ترخيص مزاولة عملها لتستأنف نشاطها ، من جديد.

وأوضح المحامي شرف الدين إمكانية تسليم مبالغ المساهمين الذين يرغبون بسحب أموالهم ، بحسب الاتفاق الذي تم بين الشركة ونيابة الأموال العامة دون أن يفصح عن ماهية الاتفاق.

وكانت محكمة الأموال العامة ومكافحة الفساد في أمانة العاصمة، الخميس الماضي عقدت جلستها الـ13 في قضية ما يسمى “قصر السلطانة”، التي يُحاكم فيها 82 متهماً بجريمة الاحتيال والنّصب على 110 آلاف مواطن، والحصول على أكثر من 66 مليار ريال.

وفي الجلسة، برئاسة القاضي سوسن الحوثي، وحضور عضوة النيابة القاضي أمل الجلال، طلبت النيابة الحجز على بعض الأموال التي ظهر مؤخراً أنها متحصّلة من جريمة النّصب والاحتيال.

وحسب النيابة في مذكرتها الإيضاحية المقدّمة إلى المحكمة في وقت سابق، التي أكدت فيها حرصها الشديد عند التقرير برفع الدعوى الجزائية، باشرت الإجراءات المقررة لها قانوناً، وثبت أمامها بالدليل القانوني أن المتهمين قاموا بالاحتيال على الضحايا، وإخفاء وتبديد أموالهم، وتوظيفها لحساباتهم الشخصية، وكذا إخفاء معظمها ضمن أصول عقارية بأسماء المتهمين وذوي العلاقة بهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى