رياضة

60 % من اليمنيين يروا بأن قيمة الفوز التاريخي على السعودية أكبر وأعظم من تتويج اليمن بكأس البطولة لأول مره في تاريخه

60 % من اليمنيين يروا بأن قيمة الفوز التاريخي على السعودية أكبر وأعظم من تتويج اليمن بكأس البطولة لأول مره في تاريخه

متابعات:
اظهرت نتائج استبيان أجرته ” شبكة “رأي كوم” على منصات التواصل الإجتماعي في اليمن ” عما إذا كان سبب الاحتفال الاستثنائي والفرحة العارمة للشارع اليمني بالفوز التاريخي للمنتخب الوطني للناشئين ببطولة غرب آسيا للناشئين 2021 هو تتويج اليمن باللقب لأول مرة في تاريخها ام لأن التتويج باللقب جاء على حساب السعودية.

وجاء نشر الاستبيان غداة الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب اليمني للناشئين على نظيره السعودي وتتويجه بلقب النسخة الثامنة لبطولة غرب آسيا للناشئين 2021 للمره الأول في تاريخه حيث جاء على هذا النحو :” هل الفرحة الكبيرة بفوز منتخبنا في بطولة دول غرب آسيا للناشئين كانت بسبب : أننا أول مرة نأخذ كأس الفوز ؟ أم بسبب أننا انتصرنا على السعودية بالذات ؟ هل كنا سنفرح بنفس القدر لو كان الخصم أي دولة أخرى غير السعودية ؟ .

حيث أيد 60% من اليمنيين المستطلعة آراؤهم في الاستبيان أن الفوز التاريخي للمنتخب اليمني على نظيره السعودي في نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين هو سبب الاحتفال الاستثنائي وغير المسبوق للشعب اليمني في عموم المحافظات والفرحة العارمة التي عمت كافة ارجاء البلاد. في إشارة واضحة إلى أن فرحة اليمنيين بفوزهم على السعودية كان أكبر واعظم من فرحهم بالتتويج باللقب القاري للمره الأول في تاريخ اليمن.

فيما تعارض مع هذا الأمر 34 % من المشاركين في الاستبيان الذين صوتوا على أن تتويج اليمن بكأس غرب آسيا للناشئين 2021 لأول مره في تاريخه كان سبب احتفال التاريخي للشعب اليمني في عموم محافظات البلاد.

وزع الاستبيان على أكثر 20 الف شخص من مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن وصوت عليه 5936 صوت منها 3542 شخص صوتوا بأن فوز منتخبهم على السعودية كان سبب احتفالهم الجماهيري غير المسبوق وبنسبة (60%) و 2044 صوتوا بأن تتويج اليمن بكأس غرب آسيا لأول مره في تاريخها هو سبب الفرحة العارمة التي اجتاحت البلاد طولا وعرضا وبنسبة (34%) من الذكور والإناث، من جميع المحافظات اليمنية وكان معظم المشاركين هم من الفئة العمرية المستهدفة من الجنسين (20-40) في حين بلغ عدد الذين امتنعوا عن التصويت على الاستبيان “350” مشترك .

يشار إلى أن عملية التصويت على الاستبيان ما تزال قائمة حتى اللحظة ومفتوحة خلال الساعات والأيام القادمة وامكانية التصويت متاحة أمام الجميع من خلال الضغط على رابط على التالي للدخول الى استمارة الاستبيان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى