أخبار دولية

موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

كشفت وسائل إعلام صينية، أن الصاروخ الصيني الشارد في الفضاء لن يسقط هذه المرة في المياه مثل الصاروخ الأخير، بل قد يسقط يوم 31 يوليو / تموز الجاري في منطقة مأهولة بالسكان، محددةً المدن التي من المتوقع أن يختار الصاروخ إحداها ليسقط بها.

– موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد
وفقاً لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن حطام الصاروخ الصيني أوصل وحدة محطة وينتيان الفضائية التي تم إطلاقها الأحد الماضي، وتم ربطها بمحطة تيانغونغ الفضائية بسلام.

فيما قالت شبكة “سي إن إن”: “إن وكالة الفضاء الأوروبية توقعت (منطقة خطر) تشمل (أي جزء من سطح الأرض بين خطي عرض 41.5 شمالاً و 41.5 جنوباً)”.

وتلك الإحداثيات غضت مساحة واسعة من الأرض، بما في ذلك أميركا الشمالية جنوب نيويورك وأميركا الجنوبية وإفريقيا وأستراليا واليونان وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا، كما كانت مناطق في آسيا جنوب اليابان مواقع محتملة للحطام الفضائي.

ومن جانبها، كشفت قيادة الفضاء الأمريكية، عن موعد سقوط بقايا الصاروخ الصيني الضخم، قائلةً: “إنه من المنتظر أن تسقط على الأرض الأسبوع المقبل، وتحديداً يوم الاثنين المقبل”.

وشددت على أنها تتعقب مسارها لحظة بلحظة، لتحديد المكان المتوقع سقوطه فيه على الأرض
وكانت الصين، أطلقت صاروخ “لونج مارش 5ب” من جزيرة هاينان، يوم الأحد الماضي، وهو يحمل حمولة متجهة إلى محطة تيانغونغ الفضائية.
الصاروخ الصيني الشارد

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى